رياضة

آخر مقالات رياضة

غاب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو عن التشكيلة الأغلى لهذا الموسم



الاقتصادي:

 

كشفت تقرير صحفي أن أغلى تشكيلة لكرة القدم في العالم حالياً وصلت إلى 1.6 مليار يورو، وذلك وفقاً للقيمة السوقية لقائمة مختلف لاعبي كرة القدم حول العالم، والتي تصدرها الفرنسي كيليان مبابي بقيمة 252 مليون يورو بحسب مرصد "CIES" المختص بإحصاءات وبيانات اللاعبين العالميين.

وبحسب تقرير صادر عن صحيفة "ذا صن" البريطانية، فأن التشكيلة الأغلى ضمت 11 لاعباً من بين نجوم كرة القدم العالميين وفقاً لقيمتهم، وجاء على رأسهم كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي مبابي واللاعب محمد صلاح وغيرهم من النجوم.

وضمت التشكيلة الأغلى في حراسة المرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر بقيمة وصلت إلى 107.5 ملايين يورو، وفي خط الدفاع تواجد كل من نجمي "ليفربول" الإنجليزي ترينت أليكساندر أرنولد بقيمة 130 مليون يورو والهولندي فيرجل فان دايك 112 مليون يورو، بالإضافة لمدافع "مانشستر سيتي" الفرنسي ايمريك لابورت بـ105 ملايين يورو.

وفي خط المنتصف، برز كل من نجمي "مانشستر سيتي" الإنجليزي، رحيم ستيرلينج بقيمة 208 مليون يورو، والبرتغالي بيرناردو سيلفا 137 مليون يورو، بالإضافة للإنجليزي جادون سانشو، نجم "بوروسيا دورتموند" الألماني بقيمة 159 مليون يورو، وكذلك نجم "برشلونة"، البرازيلي فيليب كوتينيو بقيمة 129 مليون يورو.

وسجّل النجم المصري محمد صلاح حضوره بخط المقدمة، بقيمة بلغت 219 مليون يورو، إضافة لنجم منتخب الأرجنتين و"برشلونة" ليونيل ميسي، بقيمة وصلت إلى 167 مليون يورو، فضلاً عن تواجد النجم الفرنسي كيليان مبابي بـ252 مليون يورو.

وغاب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو عن التشكيلة الأغلى لهذا الموسم، حيث بلغت قيمته السوقية وفقاً للبيانات نحو 118 مليون يورو، وهو ما لم يترك له مكاناً بين ثلاثي الهجوم في التشكيلة.

وسيطر الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على التشكيلة، التي ضمت 7 لاعبين من "البريميرليج"، بالإضافة للاعبين من إسبانيا، ولاعباً واحداً من فرنسا وألمانيا.

وعلى صعيد الأندية الأكثر تمثيلاً، ضمت التشكيلة 4 لاعبين من "ليفربول" و3 من "مانشستر سيتي"، ولاعبين من "برشلونة"، ولاعب واحد من "بوروسيا دورتموند" الألماني وآخر من نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND