سياحة

آخر مقالات سياحة

سيكون الفندق من سوية 5 نجوم وفيه 338 غرفة



الاقتصادي – سورية:

 

كشفت "وزارة السياحة" عن اطلاعها على البرامج الزمنية والفنية التي أعدتها "شركة الفجر المساهمة المغفلة"، لاستئناف العمل بمشروع "فندق ياسمين روتانا"، مبيّنةً أن دخوله في الخدمة سيكون نهاية 2020.

وقالت الوزارة عبر موقعها الرسمي، إن الفندق سيكون من سوية 5 نجوم، ومساحته 50,401 متر مربع، ويعد من "أضخم المشاريع الفندقية في دمشق"، بطاقة استيعابية قدرها 338 غرفة وحوالي 660 سرير فندقي.

وبيّنت الوزارة أن أعمال المشروع توقفت في 2012، "نتيجة تذرع العديد من الشركات الأجنبية بالأزمة"، مبيّنةً تعاقد "شركة الفجر" مع شركات جديدة للتنفيذ والإشراف بأسرع وقت ممكن.

و"شركة الفجر" هي إحدى الشركات التابعة إلى "شركة شام القابضة"، المملوكة من قبل رجل الأعمال رامي مخلوف، وتعود ملكية العقار (فندق ياسمين روتانا) لها بالكامل.

وبدأ العمل في المشروع عام 2009، على أوتستراد المزة مقابل مقر رئاسة وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وتعاقدت الفجر مع "شركة أرابتك" الإماراتية لبناء الفندق بكلفة 3 مليارات ليرة سورية، على أن تنتهي أعماله بحلول تموز 2011.

وتلقى المشروع عند انطلاقه قروضاً بقيمة 77 مليون دولار من تكتل المصارف السورية، الذي ضم "بنك عودة" و"فرنسبك" و"بيمو السعودي الفرنسي" و"بيبلوس" و"بنك قطر".

وأجرى وزير السياحة محمد رامي مرتيني قبل يومين جولة على عدد من المشاريع الاستثمارية قيد الإنشاء في محافظة دمشق، واطلع على واقع الإنجاز والصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل، "بغية تذليلها وإيجاد الحلول الازمة لإقلاعها".

وإضافة إلى اطلاع الوزير على عمل "ياسمين روتانا"، شملت جولته أيضاً "فندق جوليا دومنا" المستثمر من قبل "شركة مخلوف"، وسيكون فندق تراثي من سوية 4 نجوم، بطاقة 64 سرير وبمساحة 1,354 مترمربع، ويتوقع دخوله الخدمة نهاية أيلول المقبل.

وزار مرتيني أيضاً "فندق سميراميس" التابع إلى "شركة نزهة اللوجستية"، وسيتم إقامته كفندق من سوية 5 نجوم، ويضم 230 سرير ومساحته 7,449 متر مربع، وسيكون جاهز للخدمة في حزيران 2020.

وشملت الجولة "فندق الحياة" التابع إلى "شركة ماوية"، وسيكون من سوية 4 نجوم، وتبلغ طاقته الاستيعابية 206 أسرّة، ومساحته 10,071 متر مربع، وسيتم دخوله في الخدمة مطلع 2020.

أما مشروع "شركة نزار وعبدالرحمن أحمد دياب"، الذي اطلع عليه الوزير، فيتضمن إقامة فندق من سوية 4 نجوم، وبعدد أسرّة 108، ومساحته 8,876 متر مربع، ويتوقع دخوله الخدمة في تشرين الأول 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND