أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

وافقت الجمعية العمومية على عزل 3 أعضاء من مجلس إدارة الشركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

وافقت الجمعية العمومية لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" على تعيين محمد حسن السويدي، وجاسم حسين أحمد ثابت، وجاكوب باريند كالكمان، أعضاء في مجلس إدارتها لاستكمال الدورة الحالية.

وأوضحت "طاقة" في بيان صحفي لها على "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، أن جمعيتها العمومية وافقت على عزل 3 أعضاء آخرين من مجلس إدارة الشركة.

وبحسب بيان الشركة، شملت قائمة الأعضاء المعزولين من مجلس الإدارة كلاً من محمد عبدالله راشد ساحوه السويدي، وسيف صالح جمعان محمد الصيعري، وعبدالعزيز عبدالرحمن مبارك الحميدي.

وانخفضت أرباح شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" بنسبة 23% إلى 214 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 278 مليون درهم في الفترة المماثلة 2018.

وأفادت نتائج مالية سابقة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" بارتفاع أرباحها 148%، محققة 396 مليون درهم نهاية 2018، مقارنةً مع 160 مليون درهم أرباح 2017.

وتأسست "شركة أبوظبي الوطنية للطاقة" في يونيو (حزيران) 2005، وأدرجت في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" منذ سبتمبر (أيلول) 2005، وتمارس نشاطاتها في 11 بلداً تتوزع على أربع قارات.

وتستثمر الشركة في توليد الطاقة، وتحلية المياه، والتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، وخطوط الأنابيب، وتخزين الغاز، وتوجد أصول "طاقة" في الإمارات، والعراق، وعمان، وغانا، وكندا، والمغرب، والسعودية، والمملكة المتحدة، والهند، وهولندا، والولايات المتحدة الأميركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND