تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستعمل منصة HUB71 على توفير الدعم للشركات التكنولوجية في مراحلها الأولى



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" رئيس اللجنة التنفيذية عن إطلاق منصة HUB71 بقيمة 520 مليون درهم، لدعم المشاريع التكنولوجية الناشئة.

وأطلق الشيخ خالد بن محمد بن زايد صندوقاً استثمارياً بـ535 مليون درهم للاستثمار في الشركات التكنولوجية الناشئة ضمن منصة HUB71، وبذلك تتجاوز قيمة الاستثمار الحكومي المخصص لدعم المشاريع التكنولوجية الناشئة مليار درهم، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

ويتولى إدارة الصندوق "مكتب أبوظبي للاستثمار"، وسيبدأ اعتباراً من 28 أبريل (نيسان) 2019 بالاستثمار المشترك في شركات التكنولوجيا الناشئة ضمن منصة HUB71 بالتعاون مع أصحاب رأس المال المغامر، إضافة إلى الاستثمار المشترك مع شركات إدارة الصناديق التي تبدأ أنشطتها للمرة الأولى.

وستعمل منصة HUB71 على توفير الدعم الكامل للشركات التكنولوجية في مراحل تأسيسها الأولية من حيث المعيشة والمساحات المكتبية والضمان الصحي، وسيقدم الصندوق حزم دعم بنسبة 50% لشركات رأس المال المغامر التكنولوجية القائمة.

وتجمع منصة HUB71 ثلاث ركائز أساسية لازمة لنجاح منظومة التكنولوجيا في أبوظبي، وهي أصحاب رؤوس الأموال وممثلو الأعمال التجارية والشركاء الاستراتيجيون، وتعد "مبادلة للاستثمار" و"مايكروسوفت" و"صندوق سوفت بنك فيجن" الشركاء المؤسسين للمنصة من خلال التعاون الوثيق مع "سوق أبوظبي العالمي".

وبيّن وزير دولة رئيس مجلس إدارة "سوق أبوظبي العالمي" أحمد بن علي محمد الصايغ أن السوق سيعمل على إرساء السياسات التشريعية التي تضمن تطور المنصة وتسهم في تيسير إجراءات الشركات المنضوية تحت مظلتها لممارسة أنشطتها.

وذكر نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في "شركة مبادلة للاستثمار" وليد المقرب المهيري أن المنصة ستلعب دوراً محورياً في تنفيذ الاستراتيجية الاقتصادية لـ"حكومة أبوظبي" من خلال توفير وظائف وقطاعات جديدة، وتعزيز الاستثمارات العالمية في الإمارات.

وأضاف المهيري، أن المنصة تهدف إلى تذليل العقبات التي تواجه الشركات الناشئة حول العالم، وهي بصدد الانتهاء من محادثات مع شركات استثمارية عالمية تهدف إلى توظيف التمويلات لصالح الشركات الناشئة ذات الأنشطة الاستثنائية.

وتعتبر منصة HUB71 إحدى المبادرات الرئيسية ضمن برنامج حكومة أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" الذي أطلقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" خلال سبتمبر (أيلول) 2018.

واعتمد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في سبتمبر (أيلول) 2018 برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" بميزانية 50 مليار درهم للسنوات الثلاث المقبلة، على أن يتم تخصيص 20 مليار درهم من الحزمة التنموية للعام الأول 2019.

ويرتكز برنامج "غداً 21" على 4 محاور رئيي تحفيز الأعمال والاستثمار، وتنمية المجتمع، وتطوير منظومة المعرفة والابتكار، وتعزيز نمط الحياة، وتضم المرحلة الأولى ما يزيد على 50 مبادرة جديدة تتوافق مع أولويات المواطنين والمقيمين والمستثمرين في أبوظبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND