نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يحتاج عودة المنشأتين للعمل بمستويات طبيعية لمئات الآلاف من ساعات العمل



الاقتصادي – السعودية:

 

أكد الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لـ"شركة أرامكو السعودية" أمين حسن الناصر، أن أعمال استرداد الإنتاج في حقل "خريص" ومنشأة "بقيق" تجري بشكل ممتاز.

ويأتي تصريح الناصر بعد زيارته أمس لموقع المنشأتين من أجل الاطلاع على سير أعمال إعادتهما للإنتاج بعد توقفهما عن العمل يوم السبت 15 سبتمبر (أيلول) الجاري.

ولفت رئيس الشركة، إلى أن عودة المنشأتين للعمل في فترة قياسية سينعكس إيجاباً على المملكة واقتصاد العالم، مضيفاً أن عودتهما للإنتاج بالمستويات الطبيعية يحتاج مئات الآلاف من ساعات العمل.

وقال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مؤخراً، إن المنشأتين ستعودان للعمل بكامل طاقتهما الإنتاجية في حلول نهاية هذا الشهر، وأن المملكة ستفي بالتزامتها النفطية من المخزون لديها.

ومؤخراً، أبلغت شركة النفط عن تغيير محتمل بدرجة النفط في شحناتها لمصفاة "شركة جاي إكس تي جي" اليابانية بدءاً من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بحسب تصريحات لمصادر في الشركة اليابانية.

وينتج حقل "خريص" النفطي حوالي 1% من النفط العالمي، في حين تتمتع "بقيق" المنشأة الأكبر لـ"أرامكو" بقدرة على معالجة 7% من حجم الإمدادات العالمية.

ويوجد لدى المملكة احتياطي نفطي يصل إلى أكثر من 260 مليار برميل، يمكن للسعودية الاعتماد عليه مدة 84 عاماً قادمة، بحسب ما صرح به اقتصاديون خلال العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND