أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تجاوزت مبيعات مجموعة شوبا منذ بداية العام الجاري مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة شوبا" بي إن سي مينون، أن الشركة تعتزم إطلاق مشروع بقيمة 12 مليار درهم، وذلك ضمن مجموعة مشاريع عقارية في دبي ستعلن عنها خلال النصف الأول 2020، باستثمارات إجمالية قدرها 20 مليار درهم.

وأظهر مينون نمو الاستثمارات الخارجية في السوق العقاري المحلي، حيث تجاوزت حصة المستثمرين الصينيين في مشروع "شوبا هارتلاند" 35% خلال الأشهر الماضية، تلاهم السعوديون في المركز الثاني، بحسب صحيفة "الخليج".

ويقع مشروع "شوبا هارتلاند" في "مدينة محمد بن راشد آل مكتوم ديستريكت ون"، ويمتد على مساحة 8 ملايين قدم مربعة في قلب دبي، ويعد واحداً من المشاريع الرئيسية التي تخصص 30% للمساحات الخضراء والمفتوحة.

وفيما يتعلق بتوجه الشركة نحو طرح أسهمها للاكتتاب، بيّن مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة شوبا" أن قرار التحول إلى شركة مساهمة عامة لا يزال قيد الدراسة والتقييم.

وبحسب مينون، حققت "مجموعة شوبا" منذ بداية العام الجاري مبيعات تجاوزت مليار درهم، متوقعاً ارتفاع قيمتها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إلى 2 مليار درهم.

وتأسست شوبا في 1976، وباشرت أعمالها كشركة للديكور الداخلي في مسقط بسلطنة عمان تحت اسم "شركة الخدمات والتجارة"، ثم تحولت إلى مجموعة متعددة الجنسيات والمنتجات من خلال مشاريع واستثمارات في الإمارات وسلطنة عمان والبحرين وبروناي والهند.

وزادت قيمة مبيعات "شركة شوبا العقارية" بنسبة 33% إلى 500 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، مرتفعة بذلك فوق الرقم المستهدف للشركة، والبالغة قيمته 375 مليون درهم لكل ربع سنوي.

وكشف مينون خلال أغسطس (آب) الماضي، أن مبيعات السوق العقاري بدبي تتراوح بين 25 – 30 مليار درهم سنوياً، ولا يزال السوق يشهد طلباً على العقارات السكنية بنسبة 7% خلال 2019، خاصة العقارات الجاهزة ذات العائد الاستثماري الجيد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND