قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تساعد المنصة التجار بإطلاق مواقع إلكترونية وإدارة متاجرهم



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

من كندا انطلق رائد الأعمال اللبناني رودي بيكريجيان بفكرة "منصة إيكومز"، عندما أسس موقعاً إلكترونياً لتاجر وساعده ببيع ما قيمته مليون دولار عبر الإنترنت، عندها لاحظ ان تقنيات الخاصة بالتجارة الإلكترونية فيها نقص، وتتطلب الكثير من الوقت مقابل التكاليف العالية،  فأراد نقل تقنيته إلى الشرق الأوسط متعاوناً مع شريكه عامر طبارة.

في 2014 انطلقت "منصة إيكومز" وتساعد التجار بإنشاء موقع إلكتروني لهم بسهولة، بالإضافة إلى إطلاق متجر إلكتروني، يمكن تعديل تصميمه من خلال الأدوات المتاحة على واجهة المنصة كما بالإمكان ربطه مع "فيسبوك" و"إنستجرام"، مسهلة على التجار إدارة متاجرهم إلكترونياً بطرق بسيطة. وتعزز وجود الشركات التجارية على الإنترنت وتحسن مبيعاتها وتخفف من التعقيدات التي تواجه تلك الشركات لتنمو في السوق.

ولا يقف دور المنصة عند المرحلة الأولى من إطلاق المتاجر الإلكترونية، إنما ترافق التجار والعاملين بميدان التجارة الإلكترونية، ترشدهم وتعينهم من متابعة عملهم التجاري وتطويره على الدوام وزيادة نطاقه، إذ تمكن من النمو والتوسع نحو المزيد من الأسواق عبر قنوات بيع وتوزيع جديدة.

وحصلت المنصة على عدة جوائز عن مشاركتها في مسابقات ريادة الأعمال، وفي 2017، نالت مرتبة في قائمة الشركات العشر الفائزة في تحدي "عرب نت للشركات الناشئة" في بيروت بالإضافة إلى أن "جوجل" وصفت المنصة بالأكثر تقدماً على صعيد التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط.

ويهدف مؤسسا "إيكومز" إلى إنشاء 100 ألف متجر إلكتروني، لتصبح المنصة الأضخم في الشرق الأوسط، إضافةً إلى تطوير المزيد من الميزات المتقدّمة لمساعدة التجار في تحقيق مبيعات كبيرة وظهور واسع النطاق في السوق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND