تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ حجم الإنفاق على القطاع 18.4 مليار دولار بين عامي 2011 و2019



الاقتصادي – السعودية:

 

توقع تقرير صادر عن "مؤسسة كوليرز انترناشيونال" للاستشارات أن يصل حجم الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية إلى 160 مليار دولار بحلول 2030.

وأوضح التقرير أن حجم الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية بلغ 18.4 مليار دولار بين عامي 2011 و2019 بمعدل نمو سنوي مركب 12.1%.

ولفت التقرير إلى أن النمو السكاني في المملكة يعد أحد العوامل الرئيسية التي تسهم بارتفاع الطلب على خدمات الرعاية الصحية، حيث سيرتفع بمعدل نمو سنوي مركب 2.5% ليصل إلى 45 مليون نسمة بحلول 2030.

ورجح التقرير أن تشهد الفئة العمرية من سن الرضّع حديثي الولادة إلى سن 19 عاماً، زيادة كبيرة في المملكة ليصل تعدادها إلى 13.7 مليون نسمة بحلول 2030.

وبين مدير قسم التقييم والاستشارات لدى "كوليرز إنترناشونال" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منصور أحمد، أن خدمات الرعاية الصحية ستشهد تغيراً بالتزامن مع التغيرات في التركيبة السكانية وإدخال التكنولوجيا المتطورة في العلاج.

وأعلنت "شركة إن إم سي للرعاية الصحية" في مايو (أيار) الماضي إتمام إنشاء كيان مشترك في قطاع الرعاية الصحية بالتعاون مع "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية" وذراعها الاستثماري شركة حصانة الاستثمارية "حصانة".

وكشف وزير الصحة توفيق بن فوزان الربيعة في سبتمبر (أيلول) الماضي، أنه سيتم إطلاق تطبيق "صحة" الذي يتيح التواصل مع الطبيب وجهاً لوجه عن بعد عبر خدمات الذكاء الاصطناعي قبل نهاية 2019.

ويأتي القطاع الصحي السعودي على قمة قطاعات الرعاية الصحية بين دول الخليج، حيث يستحوذ على نحو 48% من إجمالي إنفاق الحكومات الخليجية على الرعاية الصحية، بحسب تقرير سابق صادر عن "شركة أردينت أدفايسوري أند أكاونتنج".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND