تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بحث الجانبان فرص الاستثمار المتاحة في صندوق مصر السيادي



الاقتصادي – عربي:

 

أفاد مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة الحبتور"، ورئيس مجلس إدارة "شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين" خلف الحبتور، أن "صندوق مصر السيادي" يعتبر فرصة جيدة للاستثمار وتكوين شراكات جديدة بين المؤسسات الاستثمارية والصندوق.

وبحث الجانبان الإماراتي والمصري سبل التعاون المشترك وفرص الاستثمار المتاحة في "صندوق مصر السيادي"، خلال لقاء جمع الحبتور مع وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر هالة السعيد، بحسب صحيفة "الخليج".

وأبدى الحبتور في وقت سابق من الشهر، رغبته في الاستثمار بمدينة العلمين الجديدة في مصر، واستغلال بعض الأصول غير المستغلة مثل أرض المعارض في مدينة نصر، خلال لقائه مع وزير الإسكان المصري عاصم الجزار.

وتنشط "مجموعة الحبتور" في عدة قطاعات، منها الضيافة والسيارات والعقارات والتعليم والتأمين والنشر، وتضم محفظة الفنادق التابعة لها 14 فندقاً، 7 منها في الإمارات و7 في الخارج، وتحديداً في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، ولبنان، والنمسا، والمجر.

وتسهم المنشآت الفندقية التابعة للمجموعة بنحو 25% من إجمالي إيراداتها، وتجاوزت استثمارات المجموعة في قطاع الضيافة 18.35 مليار درهم خلال 2017، منها 11 مليار درهم في مشروع "الحبتور سيتي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND