تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقع الميمان الانتهاء من مذكرة التفاهم مع دله بنهاية العام الجاري



الاقتصادي – السعودية:

 

توقع الرئيس التنفيذي لـ"شركة المملكة القابضة" طلال الميمان أن تكشف الشركة عن مشاريع بقطاع الترفيه كالسينما ومدن الألعاب، لافتاً إلى أن الشركة تدرس فرصاً بهذه الأنشطة.

وجاء تصريح الميمان لموقع "أرقام" على هامش فعاليات النسخة الثالثة من "مبادرة مستقبل الاستثمار" التي ينظمها "صندوق الاستثمارات العامة" بالرياض.

وعن استثمارات "شركة المملكة القابضة" التي تتمثل بزيادة حصتها في "شركة طيران ناس" إلى 37%، أكد الرئيس التنفيذي أن ذلك ينبع من رؤية الشركة بأن قطاع الطيرات يتفق مع "رؤية 2030".

أما بخصوص مذكرة التفاهم غير الملزمة التي وقعتها "شركة المملكة للإستثمار والتطوير" مع "شركة دله للخدمات الصحية" لشراء وبيع أسهم في "شركة درع الرعاية القابضة"، توقع الانتهاء منها بنهاية العام الجاري.

وخلال الشهر الجاري، وقعت "شركة المملكة للإستثمار والتطوير"مذكرة تفاهم ملزمة مدتها أسبوعين مع شركة فواز عبدالعزيز الحكير و شركاه "الحكير" لشراء كامل حصصها في شركة المركز التجاري "مركز المملكة" بمقابل نقدي.

وتنوي "المملكة القابضة" توجيه حصيلة بيع حصتها في "شركة كريم" لـ"شركة أوبر العالمية" إلى استثمارات بقيمة 600 مليون دولار في السعودية وأوروبا، وفقاً لما صرح  به الرئيس التنفيذي للشركة طلال إبراهيم الميمان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND