أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "الهيئة العامة للاستثمار" عن توقيع 26 اتفاقية في فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019" بقيمة إجمالية تزيد على 20 مليار دولار.

وفي اليوم الأول من فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019" التي ينظمها "صندوق الاستثمارات العامة"، تم توقيع 23 اتفاقية بقيمة إجمالية 15 مليار دولار.

وانطلقت فعاليات المبادرة بنسختها الثالثة يوم الأربعاء الماضي 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2019، واستمرت حتى يوم الخميس 31 من الشهر ذاته.

وبلغت قيمة الصفقات الموقعة خلال فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار 2018″ 225 مليار ريال (أكثر من 60 مليار دولار)، وفقاً لـ"الهيئة العامة للاستثمار".

وشهدت "مبادرة مستقبل الاستثمار" بنسختها الأولى في 2017 توقيع عدة اتفاقيات من قبل صندوق الاستثمارات منها الوثائق النهائية لأعمال جديدة مع "شركة بلاكستون" الأميركية، ومذكرة تفاهم مع "صندوق رؤية سوفت بنك" التابع لـ"مجموعة سوفت بنك" اليابانية حول "خطة الطاقة الشمسية 2030″.

وأعلن الصندوق و"مجموعة فيرجن" الأميركية خلال نسخة 2017 للمبادرة عن نيتهما تشكيل شراكة تهدف إلى تخصيص مليار دولار سيستثمرها الصندوق في قطاع الخدمات الفضائية.

وتستهدف المبادرة إلى تشجيع الحوار وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية حول بعض الموضوعات التي تواجه العالم اليوم بما في ذلك الاستدامة والتكنولوجيا ومستقبل المجتمعات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND