تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توزيع كميات كبيرة من الزيت النباتي على الصالات بسعر 700 ليرة لليتر



الاقتصادي – سورية:

خاص

 

أكد مدير الشؤون الصحية في "محافظة دمشق" شادي خلوف أن دوريات المديرية كشفت خلال جولة قامت بها الفترة الماضية على إحدى صالات "المؤسسة السورية للتجارة"، وجود لحوم مجمدة وكميات من اللحوم المفرومة بشكل مسبق.

وبيّن خلال اجتماع لمجلس "محافظة دمشق"، أن الجولة تمت بناء على ملاحظات لأعضاء المجلس، حيث شوهدت كمية تتجاوز 300 كغ من اللحوم المفرومة بشكل مسبق ومعدة للبيع ضمن الصالة، إضافة لبعض كميات لحوم بلوكات مجمدة، وتمت مخاطبة المؤسسة لمعالجة الموضوع.

بدوره أوضح المدير الجديد لفرع دمشق لـ"السورية للتجارة" يوسف عقلة، أن هناك إقبال كبير من المواطنين على شراء اللحوم من الصالات نتيجة السعر المنافس والجودة التي تتمتع بها، حيث يستطيع المواطن اختيار قطعة اللحم التي يريدها ومن ثم تقطيعها أمامه.

وبيّن أن كافة المواد التي تباع ضمن الصالات تخضع للتحليل المسبق للتأكد من مواصفاتها، كما أن الأسعار لغالبية المواد الأساسية أقل من السوق ومنها السكر الأبيض حيث يباع الكيلو بـ250 ليرة سورية، والزيت النباتي الذي تم توزيع كميات كبيرة منه على الصالات اليوم الأربعاء للبيع بسعر 700 ليرة لليتر.

وأشار عضو المجلس يوسف قصيباتي، إلى أن اللجنة الاقتصادية في المحافظة اجتمعت مع مدير الفرع الجديد للمؤسسة، ووضعته بصورة الملاحظات التي لدى أعضاء المجلس فيما يتعلق بسوء إدارة بعض الصالات وارتفاع أسعار بعض المواد، وضرورة وضع خطة للنهوض بواقع الصالات.

وانتقد عدد من أعضاء "مجلس الشعب" مؤخراً دور "السورية للتجارة" خلال الجلسة المخصصة لـ"وزارة التجارة وحماية المستهلك"، مؤكدين أن أسعارها لا تختلف كثيراً عن الأسواق حتى إن بعض المواد الموجودة فيها أغلى من السوق.

فيما قال وزير التموين عاطف نداف إن حجم مبيعات المؤسة خلال الشهور الثلاثة الماضية وصل لنحو 15 مليار ليرة، والعمل قائم للتوسع بالصالات وتوفير المواد الأساسية بأسعار منافسة حيث لم يتم رفع سعر أي مادة فيها رغم ارتفاع سعر الصرف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND