تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الهاجري: ستطرح الشركة المناقصات في النصف الثاني من 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم عن مواعيد طرح مناقصة تشييد مشروع "بروج 4″، ومناقصات التصاميم الهندسية لتوسعة مصفاة الرويس بإمارة أبوظبي.

وقال الرئيس التنفيذي لدائرة معالجة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في "أدنوك" عبدالعزيز عبدالله الهاجري لصحيفة "الاتحاد" المحلية، إن الشركة ستطرح المناقصات في النصف الثاني من 2020.

ولفت الهاجري إلى أن كل مشاريع تطوير الرويس دخلت حيز التنفيذ بعضها اكتملت وأخرى قيد الإنشاء والبعض الآخر قيد التصاميم والدراسات الهندسية المبدئية.

وتستهدف الشركة بناء مصفاة حديثة وتوسعة المصفاة الحالية في الرويس بحيث تصل سعة المعالجة الإضافية إلى 600 ألف برميل من النفط الخام يومياً.

وتعمل "أدنوك" على تنفيذ استراتيجية لتوسعة عملياتها في مجال التكرير والبتروكيماويات من خلال استثمار 165 مليار درهم في خطة تشمل إنشاء أكبر مجمع متكامل ومتطور للتكرير والبتروكيماويات في موقع واحد بالعالم في مدينة الرويس، حيث تهدف الخطة إلى مضاعفة الطاقة الإنتاجية من البتروكيماويات ثلاث مرات إلى 14.4 مليون طن سنوياً بحلول 2025.

وأبرمت شركة بترول أبوظبي الوطنية أمس الأول اتفاقية إطارية مع "شركة رونغشنغ" الصينية للبرتوكيماويات تتضمن دراسة الشركة الصينية لفرص الاستثمار بمجمع "أدنوك" الصناعي في الرويس.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND