تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

شهدت الجلسة شكاوى حول المدارس الخاصة



الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي

 

أوصى مجلس "محافظة دمشق" خلال اجتماعه يوم الخميس، بضرورة استثمار المدارس الحكومية بعد انتهاء الدوام فيها، وبما ينعكس بالفائدة على المدرسة والعاملين فيها.

وأشار رئيس المجلس خالد الحرح إلى وجود دراسة يتم العمل عليها، تتضمن استثمار كامل جغرافية المدرسة منها استثمارها كمعهد أو مدرسة خاصة بعد الظهر، واستثمار الباحات كملاعب رياضية بعد تجهيزها بالشكل المناسب.

بدوره أكد عضو المجلس يوسف قصيباتي ضرورة تفعيل الاستثمار بشكل كامل في دمشق بما فيها المدارس، داعياً إلى عقد ملتقى خاص للاستثمار بدمشق للاستفادة من غالبية أملاك المحافظة واستثمارها بالشكل الأمثل.

وردّاً على ذلك أكد مدير تربية دمشق غسان اللحام جهوزية التربية لدراسة أي فكرة في هذا المجال حال ورودها إليهم، مبيناً وجود 3 مدارس في منطقة مشروع دمر قيد الافتتاح تم عرضها للاستثمار نتيجة عدم حاجة المنطقة إلى المدارس حالياً.

وشهدت الجلسة شكاوى متعددة حول المدارس الخاصة، حيث أشار عضو المجلس محمد زند الحديد إلى الواقع السيئ للتدريس في العديد منها حيث ينجح الطالب مهما كان مستواه مطالباً بتشكيل لجنة من التربية لسبر الطلاب، كما طالب عدداً من الأعضاء بوضع حد لارتفاع الأقساط غير المبرر.

وأصدرت "وزارة التربية" قبل أشهر قراراً بمنع رفع الأقساط المدرسية للعام الدراسي الحالي، ولكن وبحسب عدد من أهالي الطلاب أكدوا أن غالبية المدارس رفعت أقساطها التي وصلت لأرقام خارجة عن قدرة النسبة الأكبر من المواطنين.

ولا يخضع تحديد الأقساط في المدارس الخاصة إلى قيود من الوزارة، حيث تقوم كل مدرسة بوضع تسعيرة بناء على ما تقدمه من خدمات للطلاب، مع ضرورة تصديق التسعيرة من قبل الوزارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND