تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا



الاقتصادي الإمارات – صحف:

قام "مركز التحكيم التجاري" لدول "مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، بتوقيع اتفاقية إنشاء الموقع الإلكتروني الجديد المزمع تدشينه مع بداية العام القادم، والذي سيترافق مع تدشين حساباته التفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت اختصاصية العلاقات العامة بالمركز وداد العبدالله، إنّ: "المشروع سيكون نقلة نوعية في التواصل وعرض أخبار المركز، وطريقة عمله باللغتين العربية والانجليزية بحكم أن المركز لا يملك في الوقت الحاضر موقعاً باللغة الإنجليزية"، بحسب صحيفة "الخليج".

وأضافت بأن تدشينه يأتي ليتماشى مع رؤية وأهداف المركز الإستراتيجية الجديدة، والتي ترتكز على انتشار وتوسيع نشاطه على المستوى الإقليمي والانتقال من المحيط الخليجي إلى المستوى العالمي.

وأوضحت العبدالله بأن الموقع يأتي ضمن المرحلة الأولى لتطوير منظومة تقنية المعلومات بالمركز، والتي سبقتها مرحلة تمهيدية والمعروفة في العلوم الإدارية التوثيق، بمعنى تدوين ما هو موجود الآن وما يتطلع للوصول له ثم بعد ذلك يتم المطابقة لمعرفة مدى الإنجاز.

وأشارت العبدالله إلى أن المشروع شهد بعض التأخير، بسبب أن الشركة القائمة على المشروع أخذت وقتاً للإحاطة بجميع نشاط المركز عبر التواصل مع الأقسام بالمركز، مضيفة بأن إدارة المركز عمدت ومن أجل تجنب التأخير الناتج عن عدم توافر المعلومات والبيانات التي تحتاجها شركات المواقع عن المنشأة إلى تجهيزها باللغتين العربية والإنجليزية قبل توقيع الاتفاقية بتاريخ 1 تموز (يوليو) 2013.

وأوضحت العبدالله بأن الموقع سيكون باللغتين العربية والإنجليزية، وسيشمل على أخبار المركز وتسهيل الوصول إلى المعلومات المتعلقة بلوائح المركز ونماذج للخدمات التي يقدمها مثل نموذج طلب التحكيم مع أوراق أرشيفية تعرض لأول مرة وجميع قوانين التحكيم والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، وقوانين الشركات التجارية والمرافعات المدنية والتجارية والإثبات بدول "مجلس التعاون الخليجي".

كما يمكن للأطراف قبل تسجيل أي نزاع من معرفة تكلفة التحكيم الإداري للمركز وأتعاب هيئة التحكيم.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND