تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتطلع الحبتور لزيارة السعودية



الاقتصادي – عربي:

 

أبدى رجل الأعمال الإماراتي ورئيس مجلس الإدارة في "مجموعة الحبتور" خلف الحبتور، رغبته في زيارة السعودية للاطلاع على التوسع والتطور الاقتصادي الحاصل فيها، معبراً عن أمله بأن يكون له استثمارات فيها عن طريق شركاته مثل "مجموعة الحبتور".

وجاء تصريح رجل الأعمال الإماراتي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عقب زيارة أبنائه إلى السعودية، وسماع الأخبار عن التوسعات والتطور الاقتصادي الحاصل فيها.

وتتركز أغلب استثمارات الحبتور في قطاع الإنشاءات العقارية، خاصة إدارة الفنادق الفاخرة، حيث تمتلك مجموعته 8 فنادق تشغّلها هيلتون بمختلف مناطق العالم، منها هيلتون بيروت حبتور جراند".

وبدأت "مجموعة الحبتور" كشركة هندسية صغيرة في عام 1970، ثم أصبحت واحدة من أكبر شركات الأعمال تطوراً في المنطقة، ووصلت استثماراتها إلى جميع أنحاء العالم، حيث لديها أعمال في قطاعات الضيافة والسيارات والعقارات والتعليم والنشر.

وشهدت السعودية خلال الفترة الماضية تطورات عدة في القطاعات كافة منها الضيافة والذي يلقى اهتماماً كبيراً مع توجه المملكة للتوسع في القطاعات من أجل تقليل اعتماد اقتصادها على النفط.

ويشغل الحبتور،بالإضافة لمنصبه في "مجموعة الحبتور"، منصب رئيس مجلس إدارة "شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين"، ونائب رئيس مجلس أمناء "مؤسسة الجليلة".

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري في سبتمبر ( أيلول) 2019، إن الإمارات في طليعة الدول المستثمرة في السعودية بقيمة إجمالية تزيد على 34 مليار درهم تعكس نشاط 122 مشروعاً استثمارياً لما يزيد على 65 شركة ومجموعة استثمارية بارزة في الإمارات تنفذ مشروعات كبرى في السعودية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND