تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب



الاقتصادي لبنان – صحف:

نظمّت كليّة هندسة المعلوماتيّة وتقنيات الاتصال في "الجامعة الأنطونيّة" سلسلة من الندوات العلميّة في فروعها الثلاثة في مجدليا وزحلة وبعبدا، تمحورت تباعا حول التقدّم المحرز في مجال التكنولوجيا المحمولة أو استعمال التقنيات في التعليم M-Learning، وتأثير الأنظمة المفتوحة والبرامج الحرّة على تطوّر التكنولوجيا المحمولة، وقد شارك فيها جمع من الخبراء والمختصين.

ونقلاً عن صحيفة "الديار"، أكّد عميد الكليّة روني الدرزي في المناسبة أن هذه الندوات تندرج في اطار نشاطات الكليّة العلميّة السنويّة، وتهدف الى ايجاد مساحة من التفكير الجماعي حول هذه المواضيع العلميّة الآنية عبر اعتماد مقاربات ثلاث تقنيّة وأكاديميّة واقتصاديّة ومؤسسية.

هذا واعتبر أن التقدّم التقني الهائل الذّي بلغ ذروته خلال السنوات الأخيرة حتّم تدريب وتعليم طلاب الهندسة المعلوماتيّة بشكل يمكنّهم من التأقلم بسهولة مع التطوّر السريع للتكنولوجيا، سواء أكان على صعيد اكتساب المهارات لتطوير وتنفيذ التطبيقات مثلا أو لناحية تصميم أو تقييم هذه التطبيقات، مشيرا الى أن التقنيات المتحركة دخلت صلب المنهاج الأكاديمي للكليّة منذ عام 2010/2011 وطالت جميع الاختصاصات.

تجدر الاشارة الى أنّه في موازاة هذه الندوات، تمّ الاعلان عن اتفاقيّات عدّة أفضت إلى إرساء أربعة برامج تبادل كما الى تمكين الطلاب من الحصول على شهادات مزدوجة من الجامعتين.

هذا ويستعدّ حوالى عشرون طالبا من كليّة الهندسة في "الجامعة الأنطونيّة" للسفر الى فرنسا خلال شهر أيلول القادم من ضمن برامج التبادل التّي تقدّمها الكليّة لطلاّبها في اطار الانفتاح والتبادل مع الجامعات الأوروبيّة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND