تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تهدف المذكرة إلى تعزيز الثقة بالقطاع العقاري من خلال توفير بيئة استثمارية



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري" مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والترويج لعقارات دبي عالمياً مع قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في "دائرة الأراضي والأملاك في دبي".

وأوضحت "مؤسسة دبي للسياحة" في بيان، أن مذكرة التفاهم تتضمن التعاون للترويج للعقارات في دبي عبر المؤتمرات والمعارض الإقليمية والعالمية.

وتهدف المذكرة، إلى تعزيز الثقة بالقطاع العقاري في دبي من خلال توفير بيئة استثمارية، والترويج للسوق العقاري والمشاريع العقارية، من خلال تنظيم المعارض والمشاركة في المؤتمرات والأحداث الإقليمية.

وتنص المذكرة، على التعاون في مجال تبادل المعلومات ومراعاة حقوق الملكية الفكرية والخاصة أو المملوكة للطرف الآخر وعدم التعدّي عليها.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتم دراسة ومراجعة التشريعات العقارية لتحقيق التكامل بالمعايير التي تطبقها ومواكبة أحدث المستجدات عالمياً.

وشهدت السوق العقارية في دبي تنفيذ 56,940 صفقة بقيمة تصرفات بلغت 228.54 مليار درهم، بنمو 2% عن عام 2018 الذي نُفذت فيه 53,553 معاملة بقيمة 224 مليار درهم، بحسب تقرير صادر عن دائرة الأراضي.

وتعتبر مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري المسؤولة عن الترويج لعلامة دبي التجارية والتسويق للإمارة، وتعمل مع شركاء من القطاعين الخاص والعام في مجال السياحة والتجارة.

وتشمل مسؤوليات المؤسسة إدارة مكاتب تمثيلية في الأسواق الرئيسية العالمية، وتسهم في التسويق التجاري للإمارة ومرافقها السياحية، من خلال الإعلانات، وتنظيم الفعاليات والمعارض، والتسويق الالكتروني وغيرها.

وتعمل دائرة الأراضي والأملاك في دبي، التي تأسست عام 1960 على معالجة مسائل توثيق عمليات بيع الأراضي وشرائها، واعتماد العمليات المتعلقة بالتداول العقاري وتنظيمها وتوثيقها.

وتقدّم الدائرة نحو 164 خدمة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري،  ولديها عدة مؤسسات منها "مؤسسة التنظيم العقاري"، و"مركز تشجيع وإدارة الاستثمار"، و"معهد دبي العقاري".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND