تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ترى الحبتور في بلدان أوروبا الوسطى والشرقية إمكانات هائلة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "مجموعة الحبتور" عزمها التوسع بالأسواق الناشئة في أوروبا الوسطى والشرقية، مبينة أنها تستعد لافتتاح مكتب إقليمي في العاصمة المجرية بودابست.

وأوضحت المجموعة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، أن المكتب الجديد سيتولى تسيير أعمالها القائمة حالياً في أوروبا واستكشاف استثمارات جديدة.

وبينت "الحبتور"، التي تملك مشاريع واسعة في قطاعات الضيافة والعقارات والسيارات والتعليم وتأجير السيارات، أنها تستهدف توسيع امتدادها في بلدان أوروبا الوسطى والشرقية لأنها ترى بها إمكانات هائلة.

وأرجعت المجموعة رؤيتها في الأسواق الأوروبية الجديدة إلى اقتصاداتها الناشئة، والقوى العاملة ذات الكفاءات العلمية والمهارات، والأكلاف التنافسية، والبنى التحتية وزيادة الإنفاق الاستهلاكي، وتراجع معدلات التضخم، وانخفاض الضرائب المفروضة على الشركات.

ولدى "الحبتور" فنادق فخمة في لندن وبودابست وفيينا، هي هيلتون لندن ويمبلي، وإنتركونتيننتال بودابست، وريتز كارلتون بودابست، وفندق إمبريال، ولاكجيري كوليشكن، فيينا، فضلاً عن العقارَين التجاريين والمكتبيين دوروتيا أودفار و"مركز رومباخ في بودابست.

ومؤخراً، أبدى رجل الأعمال الإماراتي ورئيس مجلس الإدارة في "مجموعة الحبتور" خلف الحبتور، رغبته في زيارة السعودية للاطلاع على التوسع والتطور الاقتصادي الحاصل فيها، معبراً عن أمله بأن يكون له استثمارات فيها عن طريق شركاته مثل "مجموعة الحبتور".

وأفاد الحبتور في أكتوبر (تشرين الأول) 2019، أن "صندوق مصر السيادي" يعتبر فرصة جيدة للاستثمار وتكوين شراكات جديدة بين المؤسسات الاستثمارية والصندوق، كما أبدى رغبته الاستثمار بمدينة العلمين الجديدة في مصر.

وبدأت "مجموعة الحبتور" كشركة هندسية صغيرة في عام 1970، ثم أصبحت واحدة من أكبر شركات الأعمال تطوراً في المنطقة، ووصلت استثماراتها إلى جميع أنحاء العالم، حيث لديها أعمال في قطاعات الضيافة والسيارات والعقارات والتعليم والنشر.

وتتركز أغلب استثمارات الحبتور في قطاع الإنشاءات العقارية، خاصة إدارة الفنادق الفاخرة، حيث تمتلك مجموعته 8 فنادق تشغّلها هيلتون بمختلف مناطق العالم، منها هيلتون بيروت حبتور جراند".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND