تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يضم المجمع 2,411 مستأجراً



الاقتصادي – الإمارات:

 

تمكن "مجمع دبي للإستثمار" من جذب استثمارات بـ24 مليار درهم على مدار العقدين الماضيين، حيث وصلت نسبة التأجير إلى 79% حتى الآن من إجمالي مساحته البالغة 17 مليون متر مربع.

وأكدت "شركة دبي للإستثمار" التي تملك المجمع في بيان لها، أن المجمع يضم 2,411 شخصاً يستأجرون 626 مصنعاً ومنشأة صناعية، و46 مبنى للمكاتب و21 صالة عرض.

ويضم المجمع أكثر من 24 ألف وحدة سكنية، ويقيم فيه أكثر من 261 ألف شخص، وتوجد فيه ست مدارس وخمسة فنادق قيد التشغيل، ومستشفى وأربع عيادات وشقق، و323 مبنى سكنياً للموظفين، و41 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية .

ويقع المجمع في منطقة قريبة من معرض "إكسبو 2020 دبي"، ويتميز بوجود خط "المترو" وشبكة للمواصلات العامة تربطه بالمعرض أو بمناطق أخرى بدبي، ما يعزز من استقطاب عارضين وزائرين للمجمع، إضافة إلى الشركات.

وينقسم المجمع إلى ثلاث مناطق رئيسة هي المنطقة الصناعية التي تستأثر بـ65% من المساحة الإجمالية، والمنطقة الثانية "السكنية" وتمثل 25% من إجمالي المساحة، والمنطقة الثالثة "التجارية" وتنقسم إلى مكاتب ومتاجر وصالات عرض وبيع.

وبلغت الاستثمارات المنفذة في البنية التحتية للمجمع منذ تأسيس المجمع في 1997 وحتى سبتمبر (أيلول) الماضي 1.5 مليار درهم، وتم تخصيص 125 مليون درهم لتحسين المرافق العامة، وصيانة ممرات المشاة، وتحديث البنية التحتية الحالية، وإنشاء مظلات مكيفة لركاب الحافلات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND