تنمية

آخر مقالات تنمية

ستطرح الوزارة فرصاً استثمارية في القطاع السياحي حلال ملتقى فرص



الاقتصادي – السعودية:

 

قال وكيل "وزارة الشؤون البلدية والقروية" للتخطيط والبرامج خالد الدغيثر، إن الوزارة تتجه إلى إلى إنشاء شركة لإدارة الفرص الاستثمارية الخاصة بالوزارة مستقبلاً.

وجاء تصريح الدغيثر خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" أمس في الرياض، والذي سيقام في الفترة من 24 إلى 26 شباط (فبراير) 2020.

وبخصوص الملتقى، بين وكيل الوزارة، أنه سيتضمن 28 جلسة وورشة عمل يشارك فيها 63 متحدثاً محلياً ودولياً، لاستعراض دور الاستثمارات البلدية في تنمية المدن وتحفيز القطاعات التنموية المختلفة.

ولفت الدغيثر إلى أن الفرص الاستثمارية المتوقع طرحها خلال عام 2020 تتجاوز خمسة آلاف فرصة قيمتها المالية مليارات الريالات، مضيفاً أن الوزارة ستطرح على هامش الملتقى فرصاً استثمارية في القطاع السياحي للأرباع الثاني والثالث والرابع.

واعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد بن عبدالله القصبي في ديسمبر (كانون الأول) 2019، تسهيل 12 اشتراطاً تجارياً بهدف تحسين تجربة المستفيدين ورفع الفرص الاستثمارية وضبط التنمية العمرانية.

وطرحت الوزارة في سبتمبر (أيلول) 2019 أكثر من 4,500 فرصة استثمارية عبر تطبيق "فرص"، موزعة على مناطق المملكة تحت إشراف 285 بلدية وأمانة.

ويعد القطاع البلدي من أكبر القطاعات الحكومية، نظراً لاتساع الرقعة الجغرافية للمملكة، حيث يضم 388 بلدية وأمانة وأكثر من 45 ألف موظف، حسبما قاله سابقاً مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير غانم المحمدي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND