تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستتبنى اقتصادية أبوظبي إجراءات ومعايير برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" مذكرة تفاهم مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لتوثيق التعاون بينهما وإصدار شهادة موحدة لاعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، ستتبنى اقتصادية أبوظبي إجراءات ومعايير برنامج "أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة" لفحص وتقييم طلبات الموردين من القطاع الخاص.

وبموجب المذكرة، سيكون بإمكان المؤسسات استصدار شهادة موحدة لاعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة، تستخدم من قبل الجهات الحكومية بأبوظبي في عمليات التقييم التجاري لترسية عقود مشتريات الخدمات والسلع في الإمارة.

ووقع المذكرة وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" ومجموعة شركاتها سلطان أحمد الجابر، ورئيس "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" محمد علي الشرفاء الحمادي، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وقال الحمادي، إنه سيتم توحيد إجراءات برنامجي شهادة تعزيز القيمة المحلية المضافة من أدنوك وبرنامج أبوظبي للمحتوى المحلي من دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي لتعزيز سهولة ممارسة الأعمال في الإمارة وتشجيع الاستثمارات التي تعود بقيمة إضافية عليها.

وأطلقت "أدنوك" برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة في 2018 بهدف دفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات وإتاحة فرص عمل للمواطنين في القطاع الخاص.

وتمكن أكثر من 3 آلاف مورد من الحصول على شهادة اعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة من البرنامج، والذي أسهم بإعادة توجيه أكثر من 44 مليار درهم للإنفاق في الاقتصاد المحلي وتوفير أكثر من 1,500 فرصة عمل للمواطنين.

كما أطلقت دائرة تنمية أبوظبي "برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي" خلال العام الماضي، في إطار برنامج "غداً 21″ بهدف تشجيع مؤسسات القطاع الخاص على المشاركة في المناقصات الحكومية وتعزيز مساهمتها الاقتصادية في الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي.

ويمكن للشركات الراغبة بالمشاركة في المناقصات الحكومية والاستفادة من برنامج القيمة المحلية المضافة، التقدم لجهات التصديق المرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي والمعتمدة من أدنوك لإصدار شهادة اعتماد تعزيز القيمة المحلية المضافة.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بالأسعار الثابتة للربع الثالث من عام 2019 بمعدل نمو بلغ 2.7% وبقيمة 204.9 مليار درهم مقارنة بـ199.5 مليار درهم للربع المماثل من العام السابق له، بحسب المسح الاقتصادي ربع السنوي لـ"مركز الإحصاء أبوظبي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND