أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أكد الرميان أن بإمكان الصندوق زيادة قيمة أصوله إلى 2 تريليون دولار



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف مدير "صندوق الاستثمارات العامة" ياسر الرميان، أن الصندوق يعتزم افتتاح أول مكتب خارجي له بنيويورك الأميركية خلال النصف الثاني 2020، وآخر في العاصمة البريطانية لندن في نفس الفترة، مضيفاً أن الصندوق يدرس افتتاح مكتب له في آسيا.

وقال مدير الصندوق في مقابلة مع قناة "بلومبيرج"، إن أداء الصندوق ممتاز مؤكداً أن بإمكان الصندوق تحقيق المستهدف من زيادة قيمة أصوله إلى 2 تريليون دولار بحلول 2030.

وأضاف الرميان، أن من بين الممكنات التي ستتيح للصندوق تحقيق ذلك هي الأموال التي تضخها الحكومة في الصندوق، وإعادة توظيف أرباحه، إضافة إلى الأصول الحكومية المحولة ملكيتها إلى الصندوق.

ونوه مدير الصندوق إلى أن عدد الموظفين الذين يعملون لدى الصندوق يصل حالياً إلى 700 موظف، متوقعاً أن يصل عددهم بنهاية 2020 إلى 1,000 موظف أغلبهم في السعودية.

وسبق أن أعلن صندوق الاستثمارات العامة في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، أنه يستهدف رفع أصوله إلى 1.5 تريليون ريال (400 مليار دولار)، عبر 30 مبادرة وتوليد 20,000 وظيفة محلية مباشرة، أكثر من نصفها يتطلب مهارات عالية، و256 ألف وظيفة بناء، وذلك ضمن برنامجه المقرر لـ2018-2020.

ويستثمر صندوق الاستثمارات في العديد من الشركات الكبيرة والناشئة العاملة في قطاعات متعددة ومتنوعة، ومنها "شركة القدية للاستثمار"، و "شركة البحر الأحمر للتطوير"، و"شركة مشاريع الترفيه السعودية"، و"شركة أوبر"، و"شركة تيسلا"، وصندوق التكنولوجيا "رؤية سوفت".

ويسعى الصندوق إلى أن يصبح واحداً من أكبر الصناديق السيادية على مستوى العالم، وذلك بالعمل على بناء محفظة استثمارية متنوعة ورائدة من خلال الاستثمار في الفرص الاستثمارية المهمة على الصعيدين المحلي والدولي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND