حكومي

آخر مقالات حكومي

سبب التوصية خروج المدير من جلسة المجلس دون إذن



الاقتصادي – سورية:

وائل الدغلي

 

أوصى مجلس "محافظة دمشق" اليوم الأربعاء بإعفاء مدير التموين والتجارة الداخلية بدمشق عدي الشبلي من منصبه بسبب مغادرته الجلسة للحديث عبر الهاتف، ثم تم التراجع عن التوصية خلال الجلسة نفسها بعد تبيان المتصل بأنه وزير التجارة الداخلية، لتعلن "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" بعد ذلك، استمرار الشبلي بمنصبه.

وبحسب مراسل موقع "الاقتصادي" الذي حضر الجلسة، فإنه وبعد دقائق من حضور مدير التموين للمجلس خرج وهو يتكلم عبر جهاز الهاتف المحمول دون طلب إذن من رئيس المجلس خالد الحرح، وهو ما ينافي النظام الداخلي للجلسات، وأثار هذا التصرف استياء أعضاء المجلس.

وبعد مغادرة مدير التموين المجلس وعدم الانتباه لمخاطبة رئيس المجلس له، تم التصويت على رفع توصية إلى المحافظ بإعفائه من منصبه، وبعد عودة الشبلي للجلسة طلب منه المغادرة، رغم توضيحه بأن كان يرد على اتصال هاتفي هام من الوزارة.

ومع اقتراب الجلسة من نهايتها، عاود المجلس التصويت على إلغاء التوصية بعد استيضاح الموضوع، ليتبين أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف هو من اتصل بمدير التموين من تحت قبة "مجلس الشعب" لعدة مرات بخصوص أمر هام، وهو ما أدى لمغادرة الشبلي الجلسة للرد على الاتصال.

بدوره نفى المكتب الصحفي في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" ما تداولته بعض وسائط التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بقيام مجلس محافظة دمشق بإعفاء مدير التموين بدمشق من مهامه.

وأكد المكتب الصحفي أن مدير التموين مازال على رأس عمله ويمارس مهامه ونشاطاته، وأن تناقل هذا الموضوع غير الصحيح، وهدفة خلق بلبلة والتشويش على عمل "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك" ونشاطاتها.

وعيّن عدي الشبلي مديراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق في أيلول 2014، وكان قبل ذلك مديراً لـ"الشركة العامة للمطاحن"، التي تسلم إدارتها في حزيران من العام نفسه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND