تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من بين المبادرات تقديم خصم يصل إلى 25% من رسوم التسجيل وتجديدها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "مدينة خليفة الصناعية أبوظبي" عن حزمة تحفيزات وتسهيلات اقتصادية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مواجهة تداعيات وآثار تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد "كوفيد-19″، منها خصم 36% على رسوم الشركات في المنطقة الحرة.

وبحسب بيان صحفي لمدينة خليفة، من ضمن التسهيلات خصم يصل إلى 25% من رسوم التسجيل وتجديدها، وإعفاء كامل من دفع قيمة رسوم التأمين ومن الرسوم مدة شهرين لكافة عمليات تجديد التسجيل التي تتم قبل نهاية يونيو (حزيران) 2020.

وتقدم الشريحة الأولى وفورات بنسبة 25% من قيمة رسوم التسجيل والتجديد لثلاث سنوات، وتقدم الشريحة الثانية وفورات بنسبة 20% من قيمة رسوم التسجيل والتجديد لمدة عامين، أما الشريحة الثالثة فتقدم وفورات بنسبة 15% على رسوم التسجيل لمدة عام واحد.

وتمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة 98% من جميع الشركات المسجلة في إمارة أبوظبي، وتسهم بنحو 29%، من إجمالي الناتج المحلي للإمارة، ونحو 44% من الدخل غير النفطي.

وأطلقت "موانئ أبوظبي" سابقاً مبادرات منها إسقاط الغرامات المستحقة عن تأخير تجديد التراخيص في الربع الثاني من 2020، وتأجيل استحقاق رسوم الإيجار، وتجميد العمل بنظام غرامات التأخير.

وسبق أن خفضت مدينة خليفة رسوم تأجير الأراضي الصناعية بنسبة 25% للشركات الجديدة تماشياً مع المبادرة الوطنية التي أطلقها المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي ضمن برنامج "غداً 21".

وأعلنت "حكومة أبوظبي" في أبريل (نيسان) الماضي عن تعميم الاستفادة من برنامج الضمانات الائتمانية لتشمل تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND