حكومي

آخر مقالات حكومي

توفر البوابة خيارات تسويق 100 منتج محلي



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية في "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" غانم المزروعي، إن المرحلة الأولى لـ"بوابة أبوظبي للتصدير" الإلكترونية، ستطلق نهاية أغسطس (آب) 2020، وتضم نحو 20 خدمة متنوعة.

وأضاف المزروعي في بيان للدائرة، أن فريق العمل المعني بإنجاز البوابة التي أعلنت عنها "اقتصادية أبوظبي" اليوم، سيدرس خلال الستة أشهر المقبلة احتياجات الشركات المحلية وحجم الطلب في الأسواق الخارجية.

وتابع أنه بعد إجراء الفريق الدراسات سيقوم بإضافة عدد من الأسواق العالمية والقطاعات المستهدفة وحزمة من الخدمات الرقمية الذكية المتنوعة التي تدعم الشركات وتعزز من قدراتها وإمكاناتها التصديرية.

وأعلنت "اقتصادية أبوظبي" اليوم عن مشروع "بوابة أبوظبي للتصدير" الإلكترونية، التي توفر خيارات تسويق 100 منتج محلي في 10 قطاعات اقتصادية إلى أكثر من 60 سوقاً مستهدفاً على مستوى العالم.

وتوفر البوابة أيضاً حزمة من بيانات وإحصاءات المنتجات المحلية الأكثر تصديراً، وبيانات الأداء الاقتصادي للقطاعات الرئيسة في الإمارات وخاصة إمارة ابوظبي.

وأوضح رئيس الدائرة محمد الشرفاء، أن "اقتصادية أبوظبي" تهدف من خلال البوابة، إلى تنويع خدماتها الداعمة للشركات المحلية المصدرة بهدف تعزيز مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة عبر رفع كفاءتها وقدرتها التصديرية، وتنمية أعمالها واستثماراتها لتصبح أكثر تنوعاً وتنافسية في الأسواق الدولية.

وتابع الشرفاء، أن المنتجات المسوقة قابلة للزيادة في حال أبدت الشركات المحلية رغبتها في تسويق المزيد من المنتجات في البوابة.

وأطلق "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" في مارس (آذار) الماضي 14 مبادرة بـ9 مليارات درهم للحفاظ على مكتسبات الإمارة الاقتصادية ودعم القطاع الخاص، مع إعطاء الأولوية للشركات الناشئة.

وعممت "اقتصادية أبوظبي" في مارس الماضي بإلغاء مخالفات تراخيص اقتصادية قيمتها 246 مليون درهم لنحو 72.2 ألف شركة خاصة.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في وقت سابق من مارس 2020 باستمرار جميع المشاريع الرأسمالية حسب الخطط المعتمدة، وعدم إلغاء أو تأجيل أي مشروع في إطار الأجندة التنموية لأبوظبي.

وتضمنت توجيهات الشيخ محمد بن زايد أخذ تدابير إضافية للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية في الإمارة، وإعطاء الأولوية للشركات الناشئة في ضوء التحديات الاستراتيجية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND