حكومي

آخر مقالات حكومي

أكد الظاهري استمرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الدولة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" استئناف رحلات الترانزيت في ثلاثة مطارات من خلال الناقلات الوطنية لنقل وتحويل المسافرين، والتي ستعلن خلال الأيام المقبلة عن التفاصيل ومستجدات الإجراءات المتعلقة بأنشطتها.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة سيف الظاهري خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات أمس، إن القرار يشمل "مطار أبوظبي الدولي"، و"مطار دبي الدولي"، و"مطار الشارقة الدولي".

وتابع الظاهري أن القرار سينفذ من خلال ناقلات كـ"شركة الاتحاد للطيران"، و"شركة طيران الإمارات"، و"شركة فلاي دبي"، و"الشركة العربية للطيران"، مؤكداً استمرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الدولة، حيث تقتصر رحلات الركاب على الإجلاء والعودة.

وأعدت دراسة من أجل استئناف رحلات الترانزيت من قبل "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" و"الهيئة العامة للطيران المدني" والقطاع الصحي، لاتباع أعلى المعايير المعتمدة في مجال السلامة والأمن عالمياً، وفقاً للمتحدث الرسمي.

واعتبر رئيس "هيئة مطار الشارقة الدولي" سالم المدفع فتح الأجواء لرحلات الترانزيت مبشراً بخطوات إضافية ستصل قريباً إلى الفتح بشكل كامل أمام الرحلات الجوية من مختلف أنحاء العالم وعودة النشاط إلى حركة السياحة والسفر.

وعلقت الإمارات منذ يوم الخميس 26 مارس (آذار) الماضي جميع رحلات الركاب ولمدة أسبوعين تم تمديدها لاحقاً، مستثنية من ذلك رحلات الإجلاء.

وأكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" أمس، أن استئناف قطاع الطيران لأعماله سيكون تدريجياً خلال الـ3 أشهر المقبلة، وفقاً للتعاون بين شركات الطيران والمطارات والحكومات وغيرها من الأطراف المعنية.

ووصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في الإمارات إلى 36,359 حالة، شفي منها 19,153 شخص، وتوفيت 270 حالة، بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة ووقاية المجتمع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND