تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقعت الشركة إغلاق الصفقة في الربع الثاني 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "شركة دار التكافل" اتفاقية شراء أسهم ملزمة قانونياً مع "مجموعة نور الاستثمارية" و"نور بنك" للاستحواذ على كامل رأس مال شركتين تابعتين لهما بقيمة 215 مليون درهم.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أنها ستستحوذ على رأسمال كل من "شركة نور للتكافل العام" و"شركة نور للتكافل العائلي"، متوقعة إغلاق الصفقة في الربع الثاني 2020.

ورجحت "دار التكافل" أن تحقق الصفقة فوائد مالية خلال فترة وجيزة بعد إتمامها، وأن يظهر الأثر المالي في الربع الثالث 2020، مشيرة إلى أنها تلقت التزامات تمويلية ملزمة من البنوك الإماراتية،

وبينت أنها تستهدف من الصفقة بناء نطاق وحصة سوقية في ظل ظروف السوق المجزأة، مؤكدة عدم وجود مشاركة في الصفقة من أي أطراف ذوي العلاقة.

وتولى "بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال ليمتد" دور المستشار المالي الوحيد، و"شركة بيكر مكنزي حبيب الملا" دور المستشار القانوني، و"شركة ديلويت" دور مستشار الشؤون المالية وتقنية المعلومات، و"شركة ميليمان" المستشار الاكتواري، وفقاً للشركة.

ومنذ فترة أعلنت الشركة عن نيتها مناقشة الاستحواذ على الشركتين، ثم وقعت في فباير (شباط) الماضي عرضاً مشروطاً مع كل من نور الاستثمارية و"نور بنك" بخصوص الاستحواذ.

ووافقت الجمعية العمومية لـ"شركة دار التكافل" خلال اجتماعها في نهاية أبريل (نيسان) الماضي على صفقة الاستحواذ بقيمة 215 مليون درهم.

وفي مايو (أيار) الماضي أعلنت شركة وطنية للتكافل "وطنية" شراء حصة مقدارها 4.9% من "دار التكافل"، وذلك بقيمة 5.88 مليون درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND