عقارات

آخر مقالات عقارات



الاقتصادي – سورية:

وائل الدغلي

أعلن مصدر مسؤول في "محافظة دمشق" عن عقد جلسة استثنائية لمجلس المحافظة صباح غد الخميس للموافقة على إعلان المخططين التنظيميين لمنطقتي القابون السكني ومخيم اليرموك.

وقال المصدر "الذي فضل عدم ذكر اسمه"في تصريح لـ"الاقتصادي"، إن إقرار المخططين ليتم تنظيمهم وفق القانون 10 يأتي بعض انتهاء دراستهم من "الشركة العامة للدراسات الهندسية"، وإجراء التعديلات التي طلبت من المحافظة للوصول لأفضل الحلول التنظيمة لهما.

وأضاف، بأن المخططين الجديدين سيعلنان للعموم خلال شهر ليتم استقبال الاعتراضات عليهما من أصحاب الحقوق وأهالي المنطقة، ثم تدرس بعدها لمعالجتها وتعديل الدراسة وفق الاعتراضات المحقة.

ومؤخراً أكد وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، أن العمل جارٍ لإعادة أهالي مخيم اليرموك إليه، وتم اختيار أحد السيناريوهات الأقل تكلفة وأكثر سرعة لتنظيم المخيم بصورة حضارية، وهناك إجراءات تتعلق بتصديق مخططه التنظيمي.

وقبل أسابيع، نفى عضو المكتب التنفيذي لشؤون التخطيط والإحصاء في "محافظة دمشق" ورئيس لجنة استلام مخيم اليرموك سمير جزائرلي، ما يشاع عن الطلب من المواطنين الراغبين في العودة إلى مخيم اليرموك تسجيل أسمائهم في جامع الوسيم.

وأكد جزائرلي، أنه عند البدء بإعادة الناس سيتم الإعلان عن ذلك رسمياً عبر الإعلام الرسمي وموقع "محافظة دمشق"، لافتاً إلى أن المحافظة تعمل على تأمين عودة المواطنين لبيوتهم بعد التأكد من سلامتها وإزالة بقايا المواد الخطرة.

وكلّف "مجلس الوزراء" في تموز 2018 "وزارة الأشغال العامة والإسكان"، بإنجاز مخططات تنظيمية جديدة لمناطق جوبر وبرزة والقابون ومخيم اليرموك بدمشق، يتم من خلالها مراعاة خصوصية كل منطقة وفقاً لمقوماتها العمرانية والصناعية والحرفية.

وفي نيسان 2019، كشفت "الشركة العامة للدراسات الهندسية" والتابعة لـ"وزارة الإسكان" عن أهم المشروعات الاستراتيجية التي تعمل عليها حالياً، وكان منها دراسة المخطط التنظيمي لمخيم اليرموك على 3 مراحل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND