أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بدأ الجامع مسيرته المهنية بقسم تملك البيوت التابع لأرامكو



الاقتصادي – السعودية:

 

عينت "شركة أرامكو السعودية" نبيل عبدالله الجامع النائب الأعلى للرئيس لقطاع الموارد البشرية والخدمات المساندة اعتباراً من 1 يوليو (تموز) المقبل.

وأوضحت "أرامكو" في بيان لها، أن الجامع، قبل أن يتولى المنصب الحالي في قطاع الموارد البشرية والخدمات المساندة الذي استحدثته الشركة مؤخراً، كان يشغل منصب الرئيس لقطاع التشغيل وخدمات الأعمال بالوكالة منذ يناير (كانون الثاني) 2020.

وبدأ الجامع مسيرته المهنية عام 1980 بقسم تملك البيوت التابع لـ"أرامكو"، وفي 2006 أصبح المدير العام للتدريب وتطوير الكفاءات الوظيفية، ثم المدير التنفيذي لخدمات أحياء السكن من 2009 حتى 2012، والمدير التنفيذي للخدمات الصناعية في 2012، ونائب الرئيس لخطوط الأنابيب والتوزيع والفرض في مايو (أيار) 2015.

وفي يونيو (حزيران) 2016، عيّن برئاسة مكتب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وأصبح نائب الرئيس للموارد البشرية في "أرامكو" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، ثم نائب الرئيس لشؤون "أرامكو" في يونيو 2018، وذلك حتى توليه رئاسة قطاع التشغيل وخدمات الأعمال بالوكالة في الشركة.

ويرأس الجامع حالياً مجلس إدارة "شركة جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الصحية"، وعضوية عديد من مجالس الإدارة الأخرى، وشارك في عديد من الدورات التدريبية المخصصة للإداريين التنفيذيين، من بينها برنامج القيادة المتقدمة، وبرنامج المفاوضات الاستراتيجية، والبرنامج الجامعي للإداريين التنفيذيين.

ويحمل الجامع ماجستير في التخطيط الإقليمي للمدن والمجتمعات عام 1998 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن"، وبكالوريوس في التخطيط الإقليمي للمدن والمجتمعات عام 1985 من الجامعة ذاتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND