تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتضمن المذكرة تشكيل لجنة مشتركة لإعداد وطرح كراسة طلب عروض لشراء أبراج الهاتف المتنقل



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" يوم الخميس الماضي مذكرة تفاهم غير ملزمة بخصوص أبراج الهاتف المتنقل الخاصة بهما.

وأضافت الشركتان في بيانين منفصلين على السوق المالية السعودية "تداول"، أن المذكرة تتضمن تشكيل لجنة مشتركة لإعداد وطرح كراسة طلب عروض شراء الأبراج أو دمجها في شركة واحدة مع مستثمرين آخرين أو تشغيلها نيابة عنهم.

وتابعت الشركتان، أن طرح الكراسة سينتهي خلال 30 يوماً من تاريخ توقيع المذكرة، مشيرتين إلى أن المذكرة غير محددة المدة ولا يوجد أثر مالي لتوقيعها، كما لا تشمل أي أطراف ذات علاقة بالشركتين.

ولفتت الشركتان إلى أنه سيتم الإعلان أي تطورات جوهرية، مؤكدتن أن أي اتفاق سيكون خاضعاً للموافقات والشروط النظامية والموافقات الداخلية لكلا الطرفين.

وأعلنت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" الشهر الماضي عزمها تعزيز البيئة التنظيمية لأبراج الاتصالات المتنقلة من خلال رفع نسبة المشاركة فيها من قبل مقدمي الخدمة.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم رفع نسبة المشاركة في الأبراج عن طريق الاندماجات بملكية الأبراج أو الاستحواذ عليها من قبل المستثمرين المهتمين، بهدف خفض تكاليفها الرأسمالية والتشغيلية وتحقيق الكفاءة القصوى، بما في ذلك تقليل مصاريف الصيانة لتلك الأبراج.

وفي 2018، أقرّت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" إلزام المُشغلِين بالمشاركة في أبراج الاتصالات، ومكونات الشبكة والتنسيق فيما بينهم عند تأسيس البنى التحتية الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND