تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيخفض القرار تكاليف استيراد الشحنات الشخصية عبر منافذ الإمارة



الاقتصادي – الإمارات:

 

طبق قرار إلغاء الرسوم الخاصة بإصدار وتجديد رقم المستورد الشخصي في أبوظبي 28 يونيو (حزيران) الماضي، وذلك بهدف تسهيل عمليات التسوق الشخصية عبر الإنترنت، بحسب وكالة الأنباء "وام".

ووفقاً لـ"وام"، فإن قرار إلغاء الرسوم الصادر عن "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" سيخفض تكاليف استيراد الشحنات الشخصية عبر منافذ الإمارة، في ظل اعتماد شريحة من أفراد المجتمع على توفير احتياجاتهم ومستلزماتهم الشخصية عبر الإنترنت.

وكانت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي تستوفي الرسوم الخاصة بإصدار وتجديد رقم المستورد الشخصي، وفقاً لجدول رسوم الخدمات الجمركية المتنوعة، بموجب المرسوم الأميري رقم (22) لسنة 2005.

وكشفت "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" في أبريل (نيسان) الماضي عن ارتفاع عدد رخص المتاجرة الإلكترونية المسجلة لديها لتبلغ نحو  2,388 رخصة، وذلك منذ إطلاق رخصة "المتاجرة الإلكترونية" في ديسمبر (كانون الأول) 2017 وحتى نهاية العام الماضي.

وقال رئيس الدائرة محمد علي الشرفاء الحمادي، إنه يوجد إقبال كبير في الترخيص عبر قنوات التواصل الاجتماعي باعتبارها أكثر رواجاً وإقبالاً من قبل جمهور المستهلكين، مضيفاً أن الأرقام الفعلية للأنشطة التجارية الرقمية التي تمارس نشاطها في الإمارة أكثر بأضعاف من الأرقام المسجلة سابقاً،


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND