أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

دبي مول يستقبل 100 ألف زائر يومياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد رئيس مجلس إدارة "شركة إعمار العقارية" محمد العبار، أن الشركة ستواصل تخفيضات الإيجارات لتجار التجزئة العاملين في مراكز التسوق التابعة لها، ريثما يتعافى قطاع التجزئة.

وأضاف العبار أن إجراءات التخفيف عن المستأجرين تسببت في تراجع التدفقات النقدية للشركة، مبيّناً أنه عندما يتحسن أداء أعمال تجار التجزئة ستعود الإيجارات للمستوى السابق، وفق ما نقلته عنه "أريبيان بيزنس".

وأشار العبّار إلى أن دبي مول يستقبل حوالي 100 ألف زائر يومياً، حيث تتعافى الإمارة تدريجياً من عمليات الإغلاق المفروضة بموجب إجراءات مكافحة جائحة "كوفيد 19″، منوهاً بأن عدد زوار المركز قبل كورونا كان يقارب ربع مليون زائر يومياً.

ولفت إلى أن "شركة إعمار" خططت لتراجع محتمل في السوق قبل حوالي 18 شهراً، وأعادت بناء ميزانيتها العمومية، وراجعت ومستويات ديونها، وتم إلغاء بعض الأشياء.

وفي مطلع مايو (أيار) 2020 أعلنت "شركة إعمار مولز" عن سياسة تخفيف شاملة للمستأجرين على مرحلتين، واحدة خلال فترة الإغلاق والثانية بعده حتى 30 يونيو (حزيران) 2020.

وشملت الإعفاءات الممنوحة من الشركة تنازلاً عن الإيجار الأساسي التعاقدي، ورسوم الخدمة، ورسوم التسويق السنوية وخصماً ثابتاً بنسبة 70% على رسوم المياه المحددة لفترة الإغلاق.

وتمتلك "إعمار مولز" أصولاً تشمل "دبي مول"، و"دبي مارينا مول"، و"مجمع الذهب والألماس"، و"سوق البحار"، ومراكز التسوق ضمن المجمعات السكنية، وتملك "شركة إعمار العقارية" حصة الأغلبية فيها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND