إعلام

آخر مقالات إعلام

يجب أن يكون بحوزة المسافر فحص كورونا ونتيجته سلبية



الاقتصادي – عربي:

 

أصدرت "المديرية العامة للأمن العام" اللبنانية قراراً يسمح للسوريين بدخول لبنان عبر كافة الحدود البرية، وشمل القرار الحائزين على إقامات لبنانية صالحة هم وأفراد عائلاتهم، كما شمل الراغبين بالمرور ترانزيت من لبنان للسفر عبر مطار بيروت الدولي.

واشترط القرار الذي نشرته المديرية عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن يكون بحوزة الراغبين بالمرور ترانزيت من لبنان تذكرة سفر، وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة.

ونص القرار أيضاً أن يكون بحوزة المسافر فحص "PCR" الخاص بكورونا يثبت عدم إصابته بالفيروس، ويكون صادراً عن أحد المراكز الصحية والمخابر المعتمدة من "وزارة الصحة السورية"، ومدته لا تتجاوز 48 ساعة.

وحددت "وزارة الصحة السورية" 4 مراكز بدمشق لإجراء اختبار كورونا، لمن يرغب بالسفر خارج سورية، وحددت كلفة الاختبار الواحد بـ100 دولار لغير السوريين، أو ما يعادلها بالليرات السورية للمواطنين السوريين أي نحو 125 ألف ليرة سورية.

والمراكز المعتمدة لإجراء المسحات هي أبي ذر الغفاري بالمزة أوتستراد قرب جامع الأكرم، ومركز زهير حبي في ساحة الجبة – الشيخ محي الدين، ومركز 8 آذار في الزاهرة القديمة مقابل كرجات درعا، ومركز 7 نيسان بكورنيش التجارة.

وسمح الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا مؤخراً للمواطنين السوريين العالقين في الخارج بالدخول عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان، بعد إجراء اختبار كورونا "PCR" لدى المشافي اللبنانية المعتمدة من قبل "وزارة الصحة السورية".

وأوضح الفريق أنه بحال كانت نتيجة فحص الكورونا سلبية، يُسمح للعالقين بالدخول خلال 24 ساعة من إجراء التحليل، ويخضعون لحجر منزلي مدة 5 أيام، بينما يتم نقل من تثبت إصابته بالفيروس بعد إجراء الاختبار إلى مراكز العزل الصحي.

وقبل أيام، أعلنت "وزارة الصحة" عن انتشار فيروس كورونا محلياً وعدم فائدة إعادة الحظر، حيث وصل عدد المصابين بالفيروس اليوم إلى 561 إصابة، شفي منها 165 حالة فيما توفيت 32 حالة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND