تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أكد نجم تدخل المؤسسة إيجاباً بأسواق الفروج



الاقتصادي – سورية:

 

أعلن مدير "المؤسسة السورية للتجارة" أحمد نجم، عن بدء المؤسسة بيع كيلو الفروج المذبوح والمنظّف بسعر 3,500 ليرة سورية، اعتباراً من اليوم الأحد.

وأضاف نجم لوكالة "سانا"، أن كيلو الفروج المذبوح في صالاتها يقل 500 ليرة عن سعره في السوق، وذلك "ضمن إطار التدخل الإيجابي في أسواق الفروج".

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي قد وجّه أمس إدارة "المؤسسة السورية للتجارة"، بإيجاد آلية للتدخل الإيجابي خلال هذين اليومين في توفير مادة الدجاج، بسبب ارتفاع أسعار الفروج في الأسواق.

ووصل سعر كيلو شرحات الدجاج في أسواق دمشق إلى أكثر من 7 آلاف ليرة سورية، فيما حددت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق" سعره الخميس الماضي بـ5,300 ليرة.

وبحسب نشرة تموين دمشق فإن سعر كيلو الفروج الحي 2,300 ليرة، والفروج المذبوح والمنظف 3,300 ليرة، والدبوس 3,200 ليرة، والوردة 3,300 ليرة، والكستا 3,400 ليرة، والجوانح 2,400 ليرة، والسودة 3,100 ليرة، والقوانص 800 ليرة.

وفي مطلع حزيران الماضي، أكد عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد، أن المواطن يشتري الفروج حالياً بـ"بلاش"، حيث يباع بأقل من كلفته، ومن الممكن أن يصل سعره في الأيام القادمة إلى 5 آلاف ليرة.

واعتبر حداد أن خسائر المربين كبيرة جداً، والكثير منهم تركوا مصلحة التربية كأمات الفروج والبياض، ما يقلل العرض في وقت يزاد فيه الطلب على اللحوم البيضاء مع ارتفاع سعر الحمراء، وبالتالي سيرفع أسعارها.

وكشف مدير الإنتاج الحيواني في "وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي" أسامة حمود في نيسان الماضي، عن توقف عمل 45% من مداجن القطاع الخاص، نتيجة ارتفاع أسعار مستلزمات العمل وخاصة الأعلاف التي تشكل 75% من التكاليف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND