حكومي

آخر مقالات حكومي

يجري المخبر 70 تحليل كورونا يومياً



الاقتصادي – سورية:

 

أعلنت "وزارة الصحة" عبر صفحتها على "فيسبوك"، عن افتتاح أول مخبر متخصص باختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا في منطقة عرطوز بريف دمشق، مبيّنةً أنه يضم 8 اختصاصيين وفنيي مخبر.

واطلع وزير الصحة حسن الغباش ومحافظ ريف دمشق علاء إبراهيم على تجهيزات المخبر، الذي تبلغ طاقته اليومية 60 – 70 تحليل، مع إمكانية رفعها إلى 200 تحليل، حسبما أضافته الوزارة.

وخصصت "وزارة الصحة" سابقاً 8 مراكز طبية في دمشق لإجراء مسحات الكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للراغبين في السفر، بكلفة 100 دولار لغير السوريين، وما يعادلها بالليرة السورية للسوريين أي نحو 125 ألف ل.س.

ونتيجة الازدحامات التي شهدتها المراكز الطبية الثمانية، قررت الوزارة إحداث 3 نقاط طبية بدمشق لأخذ المسحات واحدة ضمن مدينة الجلاء الرياضية، والثانية في مدينة تشرين الرياضية، والثالثة داخل صالة الفيحاء الرياضية، وتحل محل المراكز الثمانية.

وحددت "وزارة الصحة" آلية جديدة لإجراء اختبار "PCR" بالنسبة للراغبين في السفر، حيث خصصت الرقم الرباعي 9195 لحجز موعد إجراء مسحة ضمن النقاط الطبية بدمشق، وذلك لتخفيف حالة الازدحام التي شهدتها النقاط الطبية.

واعتمدت الوزارة أيضاً نقطتين طبيتين لأخذ المسحات في اللاذقية وحلب، لتخفيف أعباء السفر عن المواطنين وهما "مركز التدخل المبكر " خلف "مديرية صحة" اللاذقية، و"مشفى زاهي أزرق" بحلب، بناء المخابر منطقة بستان الباشا.

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد ضمن سورية حتى الآن 3,171 إصابة، شفيت منها 730 حالة، وتوفيت 134 حالة، بحسب آخر الإحصاءات الرسمية الصادرة عن "وزارة الصحة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND