أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيعقد الاجتماع الساعة الواحدة ظهراً



الاقتصادي – الإمارات:

 

حددت "شركة أرابتك القابضة" 30 سبتمبر (أيلول) الجاري موعداً لعقد اجتماع الجمعية العمومية للشركة، بعد إلغائه الخميس الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أن الاجتماع سيعقد الساعة الواحدة ظهراً في قاعة الاجتماعات ببرج آيبيك، آيبيك سكوير، شارع المرور، أبوظبي.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم إعادة التداول على سهمها بعد أوقف قبيل اجتماع العمومية الخميس الماضي، في انتظار نتائج الاجتماع والإعلان عنها.

وستناقش العمومية كل الخيارات المتاحة سواء بالاستمرار أو الحل أو خلافه في ظل الوضع الحالي، وبما يقضيه أحكام قانون الشركات التجارية وتعديلاته والقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها في الدولة، على أن تفوض مجلس الإدارة بتنفيذ الخيار الذي يتم إقراره والتقدم للجهات المختصة بالطلبات التي تستدعيها القوانين.

وستناقش الجمعية العمومية خلال اجتماعها كذلك تقرير مجلس الإدارة عن وضعها المالي والالتزامات المستحقة عليها، وعملية التعيين المنفذة من قبل مجلس الإدارة لوليد المهيري في منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي.

وكشفت مصادر مطلعة أول أمس أن أرابتك عينت "شركة أليكس بارتنرز" كمستشار لإعادة هيكلة ديونها، حيث ستقوم بتقييم الديون قبل أي مناقشات محتملة مع الدائنين.

ووصلت قيمة الخسائر المتراكمة للشركة إلى 1.458 مليار درهم بنهاية النصف الأول من العام الجاري، ما يعادل 97.22% من رأسمالها البالغ 1.5 مليار درهم.

وكشفت الشركة الشهر الماضي عن عدة أسباب لتكبد الخسائر منها، محدودية السيولة في قطاع العقارات والإنشاءات، الأمر الذي أدى لحالات تأخير في عديد من المشاريع، وبالتالي تكبد تكاليف إضافية متصلة بالتأخير.

وقالت الشركة إنها ستركز على إقفال وتسليم جميع المشاريع القديمة والمشاريع المقرر إنجازها على المدى القصير، بالإضافة لمتابعة جميع الاستحقاقات القانونية والتجارية، وبيع الأصول غير الرئيسية لزيادة حجم السيولة لديها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND