أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

لم تعين الشركة أي استشاري لإعادة هيكلة الديون



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت "شركة أرابتك القابضة" أنها تعمل مع مجموعة من الشركات الاستشارية من أجل وضع حلول وتوصيات لعرضها على المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية المزمع.

ونفت الشركة الشائعات المتداولة حول تعيينها أي استشاري لإعادة هيكلة الديون، وتقييم الديون القائمة على الشركة قبل إجراء أي مناقشات مع الدائنين.

وحددت الشركة المدرجة ف "سوق دبي المالي" 30 سبتمبر (أيلول) الجاري موعداً لعقد اجتماع الجمعية العمومية للشركة، بعد إلغائه الخميس الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وستناقش العمومية كل الخيارات المتاحة سواء بالاستمرار أو الحل أو خلافه في ظل الوضع الحالي، وبما يقضيه أحكام قانون الشركات التجارية وتعديلاته والقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها في الدولة، على أن تفوض مجلس الإدارة بتنفيذ الخيار الذي يتم إقراره والتقدم للجهات المختصة بالطلبات التي تستدعيها القوانين.

ووصلت قيمة الخسائر المتراكمة للشركة إلى 1.458 مليار درهم بنهاية النصف الأول من العام الجاري، ما يعادل 97.22% من رأسمالها البالغ 1.5 مليار درهم.

وكشفت الشركة الشهر الماضي عن عدة أسباب لتكبد الخسائر منها، محدودية السيولة في قطاع العقارات والإنشاءات، الأمر الذي أدى لحالات تأخير في عديد من المشاريع، وبالتالي تكبد تكاليف إضافية متصلة بالتأخير.

وقالت الشركة إنها ستركز على إقفال وتسليم جميع المشاريع القديمة والمشاريع المقرر إنجازها على المدى القصير، بالإضافة لمتابعة جميع الاستحقاقات القانونية والتجارية، وبيع الأصول غير الرئيسية لزيادة حجم السيولة لديها.

وتختص أرابتك التي تأسست عام 2004، في مجال الهندسة والبناء، وتنشط في الاستثمار في قطاع الإنشاءات والمقاولات من خلال تأسيس، وإدارة، وشراء، وتملك حصص في شركات أخرى للمقاولات في الإمارات.

وتوفر الشركة مشاريع البناء والبنية التحتية بما في ذلك مشاريع النفط والغاز، والبنية التحتية التجارية، والسكنية، والاجتماعية، والاقتصادية، ولديها العديد من المشاريع المنجزة ومنها، "برج خليفة" في دبي، و"فندق قصر الإمارات"، و"متحف اللوفر أبوظبي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND