تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيقدم المكتب من خلال الاتفاقيات برامج الدعم للقطاع الصناعي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن "مكتب تنمية الصناعة" التابع لـ"دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" توقيع اتفاقيات مع 10 بنوك ومصارف وطنية بهدف دعم القطاع الصناعي والتجاري، عبر تسهيل إجراءات حصول المصانع والمنشآت التجارية والخدمية على التسهيلات التمويلية.

وأوضح المكتب في بيان له، أن الاتفاقيات تشمل "بنك أبوظبي الأول"، و"بنك أبوظبي الإسلامي"، و"بنك الإستثمار"، و"مصرف الإمارات للتنمية"، و"مصرف الإمارات الإسلامي"، و"بنك أبوظبي التجاري"، و"بنك المشرق"، و"بنك الإمارات دبي الوطني"، و"بنك الفجيرة الوطني"، و"بنك رأس الخيمة الوطني".

وبين المكتب أنه سيقدم من خلال الاتفاقيات برامج الدعم للقطاع الصناعي لربطهم بالمستثمرين وجهات التمويل، كما أنه سيقوم بربط جميع خدمات المستثمرين ضمن نافذة واحدة.

وأعلنت اقتصادية أبوظبي في يوليو (تموز) الماضي عن مشروع الصناعات الأساسية يشمل القطاعات الغذائية والطبية والمساندة لإنتاج الطاقة وصناعات الحديد والإسمنت والألومنيوم، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد وكيل دائرة تنمية أبوظبي راشد البلوشي ضرورة زيادة الإنتاج المحلي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي من المنتجات والسلع وتوفيرها أيضاً للتصدير إلى الخارج، مشيراً إلى أنها تشكّل جزءاً محورياً من التوجه الاستراتيجي لـ"حكومة أبوظبي" الرامي إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للتصدير.

وحددت اقتصادية أبوظبي مؤخراً 14 مجالاً استثمارياً جديداً وتطوير 9 مجالات قائمة في 3 قطاعات من الصناعات الطبية ضمن مشروع الصناعات الأساسية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الدعم للصناعات الوطنية ودعم نمو القطاعات غير النفطية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND