أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بدأت الوحدة الأولى "أدنوك التجارية" نشاطها في التجارة والتداول



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" تأسيس وحدتين في "سوق أبوظبي العالمي" لتبدأ بهما نشاط تجارة النفط الخام وتداول الأدوات المالية الخاصة بقطاع النفط.

وبحسب تغريدة لـ"المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي"، بدأت الوحدة الأولى "أدنوك التجارية" نشاطها في التجارة والتداول، وستبدأ الوحدة الثانية "أدنوك للتجارة العالمية" نشاطها في الأشهر المقبلة بعد وضع الإجراءات والأنظمة المطلوبة وستركز على المنتجات المكررة.

وتضم "أدنوك" العديد من الشركات التي تعمل في شتى مجالات صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات بالإضافة إلى النفط الخام والغاز وخدمات حقول النفط، منها "شركة أدنوك البرية"، و"شركة أدنوك البحرية"، و"شركة أدنوك للغاز الحامض"، "شركة الياسات للعمليات البترولية"، و"شركة الظفرة للبترول"، و"شركة أدنوك لمعالجة الغاز"، و"شركة أدنوك للغاز المسال"، و"شركة أدنوك للتكرير".

كما يتبع للشركة "شركة أدنوك للأسمدة"، و"شركة أدنوك للغازات الصناعية"، و"شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية – بروج"، و"شركة أدنوك للتوزيع"، و"شركة أدنوك للحفر"، و"شركة أدنوك للإمداد والخدمات"، و"شركة خطوط أنابيب أبوظبي للنفط الخام – أدكوب"، وهي شريكة مؤسسة في "شركة أدنوك للتجارة العالمية" في الإمارات.

وأبرمت "أدنوك" خلال الشهر الجاري اتفاقيتين مع شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" و"مؤسسة الإمارات للطاقة النووية"، بهدف استكشاف المزيد من فرص توظيف المواطنين، والتعاون في توطين سلاسل التوريد للسلع والخدمات المهمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND