أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تخطط الشركة لافتتاح 36 منطقة سحابية حول العالم بحلول يوليو 2021



الاقتصادي – الإمارات:

 

وسعت "شركة أوراكل مي" نطاق خدماتها من خلال إطلاق في دبي أول منطقتين سحابيتين من الجيل الثاني المخطط لهما في دولة الإمارات.

وبحسب تغريدة لـ"المكتب الإعلامي لحكومة دبي" عبر حسابه الرسمي على "تويتر" فإن الشركة تخطط لافتتاح 36 منطقة سحابية حول العالم بحلول يوليو (تموز) 2021.

وتستهدف الشركة من إطلاق المنطقتين السحابيتين دعم استراتيجية الحكومة المتعلّقة بالثورة الصناعية الرابعة وزيادة مساهمة التقنيات الرقمية في الاقتصاد الوطني.

وقال الرئيس التنفيذي للتسويق والعمليات في "مايكروسوفت" إحسان عنتباوي في فبراير (شباط) الماضي، إن 90% من الشركات المتوسطة والكبيرة في الإمارات باتت تستخدم خدمات الحوسبة السحابية بشكل جزئي أو كلي في قطاعات البترول والغاز والصناعة والتجزئة والتمويل.

وتوقع عنتباوي أن يكون القطاع المصرفي بالكامل معتمداً على الحوسبة السحابية في عملياته بشكل كلي أو جزئي خلال العامين المقبلين.

وتتجه عيون الشركات التقنية الكبرى إلى سوق الحوسبة السحابية المتنامي في الإمارات للحصول على حصة منه عبر تقديم حلول وأنظمة تساعد القطاعين الحكومي والخاص للاستفادة من هذه الحلول وتوفير منصات برامجية وتخزينية لإدارة البيانات وتحويلها إلى قيمة مضافة تساعد على نمو الأعمال وازدهارها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND