حكومي

آخر مقالات حكومي

منح البنك الصلاحيات الجديدة في سبيل تحقيق أهداف الصندوق والصناديق والبنوك التنموية التابعة له



الاقتصادي – السعودية:

 

منح "مجلس الوزراء" في اجتماعة مساء أمس صلاحية جديدة لـ"صندوق التنمية الوطني" تتمثل بالإقراض وغير ذلك من صور التمويل للجهات التابعة له والاقتراض بجميع أشكاله.

وأشار المجلس في الاجتماع الذي ترأسه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى أن منح الصندوق الصلاحيات الجديدة يأتي في سبيل تحقيق أهداف الصندوق والصناديق والبنوك التنموية التابعة له.

ووافق المجلس خلال أجتماعه أيضاً على الترتيبات التنظيمية للمركز الوطني لأمن المسافرين، وتعديل تنظيم "الهيئة الملكية للجبيل وينبع" الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 75 ) وتاريخ 16/ 9 / 1395هـ.

ووافق المجلس على منح الصندوق صلاحية تأسيس الشركات أو المنشآت ذات الأغراض الخاصة أو غيرها من الكيانات القانونية، داخل المملكة وخارجها بشكل منفرد، أو بمشاركة الغير من القطاعين العام أو الخاص، والاستثمار داخل المملكة وخارجها، وتملك الأصول والتصرف فيها.

وفي مارس (آذار) الماضي، تمت الموافقة على استراتيجية الصندوق، التي تسعى لتحويله إلى مؤسسة تمويلية تنموية، تسهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المتماشية مع أولويات التنمية حسب "رؤية 2030".

وأطلق الصندوق في مارس الماضي برامج تصل قيمتها إلى 22 مليار ريال دعماً للمواطنين والقطاع الخاص في مواجهة تبعات وآثار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

ويشرف الصندوق حالياً على 8 بنوك، هي "بنك التنمية الاجتماعية" و"صندوق التنمية العقارية" و"الصندوق السعودي للتنمية" و"صندوق التنمية الصناعية" وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" و"صندوق التنمية الزراعية" و"صندوق التنمية السياحي" وصندوق للفعاليات الثقافية والترفيهية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND