معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تستضيف المملكة القمة الدولية للمواصفات الأربعاء 4 نوفمبر



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة" عزمها تنظيم أول قمة دولية من أجل التركيز على دور المواصفات القياسية وأجهزة التقييس الوطنية في مواجهة الأزمات ودعم التحول الرقمي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، تناقش القمة التي تستضيفها المملكة الأربعاء 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، دور المواصفات القياسية في تمكين المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية على تجاوز الأزمات والتقليل من الآثار السلبية لها.

ووفقاً للوكالة، فسيتم خلال القمة أيضاً مناقشة دور المواصفات القياسية في تعزيز دور التحول الرقمي الجوهري والحساس في الأزمات.

وتنظم الهيئة القمة بالشراكة مع أمانة "مجموعة دول العشرين"، و"الهيئة العامة للغذاء والدواء" و"هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات"، والمنظمة الدولية للتقييس "ISO"، واللجنة الدولية الكهروتقنية "IEC"، والاتحاد الدولي للاتصالات "ITU".

ومن المقرر أن تستضيف الرياض الأربعاء المقبل ولمدة يومين، القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تحت شعار "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية".

ونظمت "الهيئة السعودية للفضاء" و"الأمانة السعودية لمجموعة العشرين" في الـ7 من الشهر الجاري اجتماعاً افتراضياً بعنوان "قادة اقتصاد الفضاء 20″، والذي يعتبر الأول من نوعه.

وتعمل الهيئة التي تأسست عام 1972، على تحقيق سلامة المستهلك من خلال إعداد وتبني المواصفات القياسية المناسبة للسلع والخدمات.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND