مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يفتح إطلاق السوق المجال أمام رواد الأعمال سواء من الإمارات أو من مختلف أنحاء العالم



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي، رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة دبي"، رئيس "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، إطلاق "سوق ناسداك دبي للنمو" لدعم الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي سيبدأ نشاطه مطلع 2021.

وأوضح الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن اطلاق السوق يفتح المجال أمام رواد الأعمال سواء من الإمارات أو من مختلف أنحاء العالم للتوسع والنمو، وتعينهم على جذب المستثمرين والتمويل لمشاريعهم.

ولفت إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة مسؤولة عن 7 من بين كل 10 وظائف جديدة في الأسواق الناشئة، في حين يحتاج العالم إلى نحو 600 مليون وظيفة حتى 2030، لاستيعاب الداخلين إلى سوق العمل، بحسب إحصاءات "الأمم المتحدة".

واحتفظت الإمارات بالصدارة من حيث اقتناص أكبر نسبة من التمويل للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في النصف الأول من 2020، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن "شركة ماغنيت" المختصة في البيانات المتعلقة بالشركات الناشئة.

وبحسب التقرير استحوذت الإمارات على 59% من إجمالي قيمة الاستثمارات خلال النصف الأول من عام 2020، تليها مصر بنسبة 19%، مقارنة بـ7% في عام 2019.

وأطلقت "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" في يونيو (حزيران) الماضي، سلسلة مبادرات لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في دبي، في ظل التداعيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

وشملت الحوافز تأجيل مستحقات الإيجار، وتسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل، إلى جانب المساعدة عن بعد في التغلب على التحديات التشغيلية.

ويشكل تمكين الشركات الناشئة ورواد الأعمال وتعزيز النشاطات الاقتصادية الرقمية أولوية أساسية ودعامة مهمة لمستقبل اقتصاد مستدام على المستويين الوطني والعالمي، بحسب تقرير بعنوان "الحياة بعد كوفيد-19: مستقبل الابتكار وريادة الأعمال" صادر عن "مؤسسة دبي للمستقبل".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND