حكومي

آخر مقالات حكومي

سيتم تشكيل وحدة إدارة تطوير المناطق في كل الأمانات



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت "وزارة الشؤون البلدية والقروية" عن نيتها تطوير المناطق العشوائية في جميع أمانات المناطق والمحافظات، من خلال اعتماد وزير الشؤون البلدية ماجد عبدالله الحقيل خطة متكاملة لتحقيق هذا الهدف.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الوزارة، سيتم تشكيل وحدة "إدارة تطوير المناطق" في كل الأمانات، والتي ستعد نيابة عن الوزارة مهام الإدارات بالأمانات لتحقيق الأهداف المحددة.

ووفقاً للوكالة تتمثل مهام الوحدة بتطوير المناطق العشوائية ووضع الضوابط والمعايير والأدلة الإرشادية والسياسة العامة لمعالجتها، بالإضافة لللمشاركة الفعالة والمتابعة في الإعداد والتنفيذ لمعالجتها، والشراكة المجتمعية.

وستقدم الوزارة من خلال الإدارات الدعم الفني الهندسي والتخطيطي لملاك الأراضي لتفعيل أعمال التطوير الذاتي بما يحقق استدامة التنمية الحضرية في المواقع العشوائيات، وتقديم الدعم للأمانات والبلديات للتصدي للتعديات ومخالفي الأنظمة البلدية.

وبدات "أمانة محافظة جدة" عام 2014 إجراءات نزع ملكيات العقارات الواقعة ضمن شوارع مراد توسعتها بأحياء غليل وبترومين في مرحلتها الأولى.

وعملت الأمانة ضمن خطة على تطوير الأحياء العشوائية التي لا تملك مقومات استثمارية من خلال إعادة تخطيطها بشكل منظم وتأهيلها ودعمها بجميع الخدمات للمواطنين.

وشملت الخطة، فتح طرق وتوسعة شوارع وإعادة تخطيط بهدف تحسين البيئة الاجتماعية، التعليمية، الصحية والأمنية لسكان الأحياء، التي تعتبر فئة ثانية، وتشمل بترومين وغليل ومدائن الفهد والجامعة وأحياء طريق مكة القديم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND