أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

اتخذت الهيئة القرار بعد تفتيش أجرته على إحدى الشركات المساهمة العامة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "هيئة الأوراق المالية والسلع" عن إحالة إحدى شركات المساهمة العامة إلى النيابة العامة، بسبب قيام أحد أعضاء مجلس الإدارة بتصرف دون اتباع الإجراءات المقررة قانوناً، سبب تكبد الشركة خسائر كبيرة.

ونقلت صحيفة "الخليج" المحلية عن الهيئة قولها، إن أحد أعضاء المجلس اتخذ قرار استثماري متعلق بشركة مملوكة للشركة المساهمة التي أحيلت للنيابة، بالإضافة إلى تقديم بيانات غير صحيحة بالبيانات المالية للشركة.

وأتى قرار الهيئة بعد تفتيش أجرته على إحدى الشركات المساهمة العامة وكذلك أعمال التقصي والتحقيق بالإضافة إلى التنسيق مع بعض الجهات التنظيمية والرقابية داخل الدولة، وجهات رقابية مثيلة على مستوى إقليمي، بحسب الهيئة.

وأوضحت الهيئة، أن تصرف عضو مجلس الإدارة شكّل مخالفة لأحكام القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية والقرارات الصادرة بمقتضاه.

وكشفت الهيئة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي عن وجود منصتين إلكترونيتين غير مرخصتين من قبلها، مشيرة إلى أنها غير مسؤولة عن أي تعامل يتم مع المنصتين.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، كشفت الهيئة عن انتحال إحدى الجهات صفة "شركة شعاع كابيتال"، مشيرة إلى العمل على تحديد أسماء المتورطين في ضوء التحقيقات التي ستجريها "النيابة العامة".

وغرمت في أغسطس (آب) الماضي 13 شركة بمبلغ قيمته 605 آلاف درهم، لمخالفتها القوانين والأنظمة، إضافة لتوقيف "شركة جلوبال لتداول الأسهم والسندات".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND