تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تهدف الإمارات إلى تعزيز موقعها كمركز عالمي لتجارة الذهب



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن رئيس "المجلس الوزاري للتنمية" نائب رئيس "مجلس الوزراء" وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عن العمل على تطوير منصة اتحادية لتداول الذهب، وإنشاء قاعدة بيانات للشركات والأفراد المتداولين للذهب.

وأضاف أن تأسيس منصة لتداول الذهب يهدف إلى تعزيز موقع الإمارات كمركز عالمي لتجارة الذهب، وزيادة الشفافية والقدرة على تتبع إمدادات وواردات الذهب إليها، ورفع تنافسية تجارة الذهب في الدولة، بحسب بيان صحفي حكومي.

وفي نهاية 2019، اعتمد "مجلس الوزراء الإماراتي" 10 برامج ومبادرات استراتيجية لتعظيم الاستفادة من تجارة الذهب والمجوهرات في الدولة، ونقلها من التجارة كمركز حيوي في المنطقة إلى قائمة الدول المنتجة وكبار المصممين عالمياً.

وتستحوذ دولة الإمارات على حصة من صادرات الذهب العالمية، ولا سيما في تجارة السبائك، حيث يعتبر قطاع تجارة الذهب من أكبر القطاعات الاقتصادية، وتبلغ حصته 20% من إجمالي الصادرات غير النفطية للدولة.

ويسجل سعر جرام الذهب حالياً في الإمارات 221.50 درهماً من عيار (24)، فيما يبلغ سعر الجرام من عيار (22) 208 دراهم، ومن عيار (21) 198.50 درهماً، ومن عيار (18) 170 درهماً، والأونصة الذهبية 6,712.43 درهماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND