تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي – الإمارات:

 

عززت "مجموعة جي اف اتش المالية" محفظتها التعليمية في المنطقة، عبر استكمال استحواذ على جامعة "AMA" الدولية في البحرين، مقابل 100 مليون دولار (ما يعادل 367 مليون درهم).

وأوضحت المجموعة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أنها ستتولى دوراً قيادياً في إدارة الجامعة نيابة عن شركائها الذين نفذت الاستحواذ معهم، متوقعة أن ينعكس الاستحواذ على بشكل إيجابي على بياناتها المالية ويزيد عوائدها.

وأشارت جي اف اتش إلى أن قيمة محفظتها التعليمية في المنطقة تبلغ 250 مليون دولار (918 مليون درهم)، مضيفة أن الاستحواذ سيسهم في دعم مكانتها الراسخة وتجربتها في هذا القطاع.

وتأسست "AMA" الدولية، عام 2002 حيث تقدم برامج ودراسات عليا دولية المستوى في مجال التمويل، إدارة الأعمال، علوم وهندسة الحاسبات، وتعتبر ثاني أكبر جامعة في المملكة بعد جامعة البحرين.

وتراجع صافي أرباح جي اف اتش، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 بنسبة 64% إلى 23.17 مليون دولار، مقابل 64.53 مليون دولار في الفترة المماثلة من 2019.

واعتمد مجلس إدارة المجموعة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، قرار إلغاء إدراج أسهم المجموعة في "بورصة الكويت"، على أن تحول الأسهم الملغاة إلى "بورصة البحرين".

وتسعى المجموعة للتوسع في السعودية، حيث أعلنت مؤخراً نيتها الاستحواذ على مدرستين جديدتين في المنطقة الشرقية وأخرى في جدة، وذلك بعد أن دخلت في العديد من الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا، والاستثمار في مجموعة من الإدراجات التي تمت مؤخراً في أميركا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND