أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أجلت المجموعة العمل في بعض الفنادق إلى وقت لاحق



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "مجموعة سيرا القابضة" اليوم الإنتهاء من إنشاء 3 فنادق جديدة في جدة والرياض، على أن يتم افتتاحها خلال العام المقبل.

وأوضحت المجموعة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أن الفندق الأول هو "كلاريون مطار جدة" الواقع في طريق الأمير ماجد، والذي سيتم افتتاحه في أبريل (نيسان) 2021.

وتابعت سيرا، أنه سيتم افتتاح "فندق وأجنحة كومفورت جدة"، الواقع في طريق الملك عبدالعزيز في مارس (آذار) 2021، إضافة لافتتاح فندق كومفورت الرياض، الواقع في طريق العليا، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021.

وأشارت المجموعة إلى أنها أجلت العمل في بعض الفنادق إلى وقت لاحق بسبب الأوضاع الراهنة لجائحة كورونا، لافتةً إلى عدم وجود أثر مالي.

وأنهت المجموعة في يوليو (تموز) 2019 اتفاقية تأسيس صندوق استثماري عقاري خاص، مع إعلان توجهها إلى تمويل تطوير الفنادق من خلال الموارد الذاتية بالإضافة إلى تمويل بنكي بشروط تنافسية.

وأعلنت عن مشروع يضم أكثر من 1000 غرفة من خلال 6 فنادق، بدأته خلال النصف الثاني 2018 وتوقعت استلام وتشغيل الفنادق بشكل تدريجي بدءاً من النصف الثاني 2020.

والفنادق هي "فندق العليا – كومفورت" و"فندق الصحافة – كومفورت"، و"فندق طريق الملك فهد العقيق – كومفورت"، في الرياض، و"فندق طريق الأمير ماجد – كوالتي" و"فندق طريق حراء تقاطع الملك – كومفورت" و"فندق روشان مول – كوالتي" جدة.

وكشفت المجموعة في أبريل (نيسان) الماضي أنها تشهد انخفاضاً حاداً في مستوى الطلب في قطاع السياحة والسفر، وتوقف الطلب تماماً في قطاع الحج والعمرة على خلفية التعليق المؤقت لتأشيرات الحج والعمرة، والقيود المفروضة حالياً على السفر في الداخل والخارج.

وحققت سيرا، "مجموعة الطيار للسفر القابضة" سابقاً، صافي أرباح 766.3 مليون ريال في التسعة أشهر الأولى من 2020، مقارنة بصافي أرباح 175.5 مليون ريال تم تحقيقها خلال الفترة المماثلة من 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND