تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تخضع الصفقة للموافقات التنظيمية وغيرها من الموافقات



الاقتصادي – عربي:

 

أعلنت "شركة الجرافات البحرية الوطنية" أنه من المتوقع توحيد أعمالها مع "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" بنهاية الربع الأول من عام 2021.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، أن الصفقة تخضع للموافقات التنظيمية وغيرها من الموافقات بما في ذلك موافقة "الهيئة العامة للمنافسة" السعودية، و"هيئة الأوراق المالية والسلع" في الإمارات.

وأكدت أنها ستبقى مدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" بعد إتمام الصفقة، لتصبح واحدة من بين أكبر الشركات المدرجة في السوق من حيث رأس المال.

وتوقعت أن يكون للصفقة تأثير إيجابي على إجمالي الطلب والسيولة، مضيفة أن المجموعة الموحدة ستتمتع بالمؤهلات اللازمة للاستفادة من فرص النمو في دولة الإمارات والأسواق الإقليمية الرئيسية، بما تمتلكه من قدرات قوية عبر سلسلة القيمة لدعم خطط التوسع المستقبلية.

ووافقت الجمعية العمومية لـ"الجرافات البحرية الوطنية" أمس على توحيد الأعمال مع الإنشاءات البترولية عن طريق إصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة اسمية (1 درهم لكل سند) وبمبلغ إجمالي 2.53 مليار درهم، إلى الشركة القابضة العامة  "صناعات"، ومساهمي الأقلية في "الإنشاءات البترولية" كسعر استحواذ يتم سداده من قبل "الجرافات البحرية" للاستحواذ على شركة "الإنشاءات".

وسيتم تحويل السندات إلى 575 مليون سهم جديد في الجرافات وبقيمة اسمية (1 درهم لكل سهم) ليصبح رأس مال الجرافات بعد الزيادة 825 مليون درهم، واعتبار كل أسهم الشركة مدفوعة بالكامل.

وتأسست "شركة الجرافات البحرية الوطنية" عام 1976، وهي مدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2000، ولها فروع في البحرين، والسعودية، والهند، ومصر.

وتعتبر الإنشاءات البترولية مشروع مشترك بين "صناعات" بنسبة 70% و"شركة اتحاد المقاولين العالمية" بنسبة 30%، وتأسست في أبريل (نيسان) 1973، وذلك لتوفير قاعدة لتصنيع المنصات الحديدية لتلبية احتياجات صناعة النفط والغاز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND